مجلس الدولة: يفتتح دور انعقاده الرابع من الفترة السابعة

ناقش المجلس موضوعات جدول أعمال الجلسة، حيث أقر دراسة اللجنة الخاصة بشأن "نظام اعتماد شهادات الطلبة العلمية ومعادلتها للدارسين خارج سلطنة عُمان".
جانب من الانعقاد
جانب من الانعقاد

الأحد,6 نوفمبر , 2022 5:57م

افتتح مجلس الدولة اليوم دور انعقاده الرابع من الفترة السابعة (2019-2023) بإقرار دراستي “نظام اعتماد شهادات الطلبة العلمية ومعادلتها للدارسين خارج سلطنة عُمان”” و” الصحة النفسية “.

وأشار معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيس مجلس الدولة إلى الجهود الخيرة في مناقشة هذه الدراسات، منوّهًا بالأدوار التي يقوم بها المكرمون من مقترحات استمرارًا للإسهامات الداعمة لعمل المجلس.

معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي

وناقش المجلس:

 موضوعات جدول أعمال الجلسة، حيث أقر دراسة اللجنة الخاصة بشأن “نظام اعتماد شهادات الطلبة العلمية ومعادلتها للدارسين خارج سلطنة عُمان”.

وقدم المكرم السيد الدكتور سعيد بن سلطان البوسعيدي بيانًا أكد فيه على أهمية الدراسة كونها تقف على التشريعات المنظمة لاعتماد الشهادات العلمية، وتحدد التحديات والصعوبات التي تواجه اعتماد الشهادات، كما أنها تقترح آليات عمل تسهم في تسريع إجراءات العمل في هذا الجانب، مشيرًا إلى أن اللجنة توصلت إلى عدد من التوصيات المهمة التي تخدم اعتماد الشهادات العملية ومعادلتها في سلطنة عُمان.

جانب من النقاش

من جهة أخرى أقرّ المجلس الدراسة المقدمة من اللجنة الاجتماعية حول “الصحة النفسية”، حيث قال المكرم الدكتور أحمد بن علي العمري رئيس اللجنة الاجتماعية في بيان اللجنة:

“إن اللجنة رأت إيجاد تشريع كامل وشامل لمعالجة الانعكاسات المتوقعة من حزمة المتغيرات التي طرأت على المجتمع والإسراع في إصدار قانون خاص للصحة النفسية بما يضمن السير بخطى أكثر ثباتًا في تنفيذ محاور رؤية عُمان 2040 وبالأخص محور الإنسان والمجتمع”.

واطلع المجلس خلال الجلسة على عدد من التقارير المقدمة من المكرمين الأعضاء، إضافة إلى تقرير الأمانة العامة حول أعمال وأنشطة المجلس خلال الفترة الماضية، واعتمد المجلس محضر الجلسة الأخيرة لدور الانعقاد العادي الثالث من الفترة السابعة.