عرض مسرحي بجامعة السُّلطان قابوس بعنوان “في المنطقة”

من تأليف الكاتب المسرحي الأمريكي يوجين أونيل وضمن إطار تفعيل النشاط المسرحي في الجامعة وخطة جماعة المسرح بدائرة النشاط الثقافي والرياضي بعمادة شؤون الطلبة.
جانب من العرض المسرحي
جانب من العرض المسرحي

الخميس,3 نوفمبر , 2022 6:44م

قدمت جماعة المسرح بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السُّلطان قابوس اليوم عرضها الثاني لهذا الفصل بعنوان “في المنطقة” من تأليف الكاتب المسرحي الأمريكي يوجين أونيل وضمن إطار تفعيل النشاط المسرحي في جامعة السُّلطان قابوس وضمن خطة جماعة المسرح بدائرة النشاط الثقافي والرياضي بعمادة شؤون الطلبة.

تدور أحداث العرض المسرحي بين..

مجموعة من الجنود على ظهر سفينة حربية يعانون الكثير من الضغوطات النفسية التي يشعرون بها نتيجة وجودهم على ظهر هذه السفينة التي تتجه نحو المجهول وربما إلى الموت، ويظهر من حوارات الممثلين أن هناك صراع نفسي لكل شخصية في هذه السفينة يصل بهم الأمر إلى نسج العديد من الشكوك حول زميلهم سميتي الذي كان يخفي صندوقًا تحت مرتبة سريره، ولكن تنكشف لهم الأحداث لاحقًا فسميتي ليس سوى جندي يحتفظ بصندوق فيه مجموعة من الرسائل والذكريات الجميلة، وكل ما يمكن أن يتشبث به الإنسان من أمل وفرصة للبقاء في مثل هذه الظروف الصعبة.

المسرحية من إخراج..

محمد بن مصطفى العجمي وتمثيل أعضاء جماعة المسرح وهم عبد الله بن زاهر المسكري، سعيد بن حميد الشبلي، زكريا بن يحيى الريامي، أزهر بن علي العطابي، صهيب بن أحمد العمراني، حمزة بن يعقوب الهاشمي، وعبد الملك بن ياسر البوسعيدي.