اتفاقية لتطوير مشروع تخفيض الانبعاثات في مجال إدارة النفايات

يذكر أن جهود واهتمام "أوكيو للمتاجرة" في مجال الحد من الانبعاثات في سلطنة عُمان يعود لعام 2012 عندما قامت بإنشاء وتطوير أول مشروع عُماني بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن.
جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات

الثلاثاء,1 نوفمبر , 2022 12:31م

وقعت “أوكيو للمتاجرة” والشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة”، اتفاقية تعاون مشترك لتطوير مشروع تخفيض الانبعاثات في مجال إدارة النفايات، في إطار الجهود التي تبذلها “أوكيو” لتوفير بيئة خضراء وإيجاد العديد من الفرص والمشاريع في مجال إدارة النفايات وتحويلها إلى طاقة، مواكبةً بذلك خطط حكومة سلطنة عُمان وأهدافها المناخية في إزالة الكربون.

وعملت الشركتان على تحديد بعض المجالات والمشاريع للعمل عليها، تشمل مشاريع الحد من الغاز الحيوي والميثان من خلال إعادة تأهيل مرادم النفايات، واستكشاف أنظمة التوزيع المختلفة والمتعلقة بإعادة التدوير.

وستتيح اتفاقية التعاون بين “أوكيو للمتاجرة” و “بيئة” رسم خارطة الطريق ووضع الخطط والمعايير لتحديد وتطوير المشاريع التي من شأنها أن تعمل على الحد من انبعاثات النفايات حسب الإرشادات الدولية.

ويأتي توقيع الاتفاقية بعد أن قامت كل من..

“أوكيو للمتاجرة” الذراع التجاري الدولي لحكومة سلطنة عُمان، والشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة”، بتوقيع اتفاقية تعاون لتطوير مشاريع تُعنى بتخفيف وتقليل الانبعاثات الصادرة من النفايات في سلطنة عُمان، كما تأتي هذه المبادرة المهمة تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 2010/30 الذي أصدرته وزارة البيئة والشؤون المناخية سابقًا.

يذكر أن جهود واهتمام “أوكيو للمتاجرة” في مجال الحد من الانبعاثات في سلطنة عُمان يعود لعام 2012 عندما قامت بإنشاء وتطوير أول مشروع عُماني بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن وتسجيل اسم السلطنة لأول مرة ضمن مشاريع “آلية التنمية النظيفة”.

لقد منح تسجيل أوكيو للمتاجرة ضمن مشاريع “آلية التنمية النظيفة” الحصول على شهادتين رئيستين تابعتين لنفس الآلية هما:

تخفيض الانبعاثات المعتمدة وتخفيض الانبعاثات الطوعية، مما دعم طريق أوكيو للمتاجرة لتسويق خدماتها بكل يسر وسهولة لعملائها والاطلاع بشكل أكبر على مجالات مشاريع تطوير الكربون، وتسعير الطاقة والأسواق العالمية.