تعد السياحة الداخلية أحد العوامل المهمة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتنمية المحافظات، حيث تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار والترويج الثقافي والطبيعي، في مقاله بعنوان “السياحة الداخلية وتنافسية المحافظات“، يناقش الباحث والمحلل الاقتصادي راشد بن عبد الله الشيذاني كيفية استخدام التكنولوجيا في تعزيز التنافس بين المحافظات من خلال السياحة الداخلية، يتناول المقال دور التكنولوجيا في تحسين استراتيجيات التسويق السياحي، ولكنه يشير أيضًا إلى مجموعة من المعوقات التي تحول دون تحقيق هذا التفعيل في بعض المحافظات، قربنا أكثر من هذا الموضوع.
يقول الشيذاني أن:
نحن بحاجة إلى تكاتف الجهود المجتمعية كالفرق التطوعية ومؤسسات المجتمعي المدني لها دور كبير ففي كثر من الموقع نجد أن البنى الأساسية والمواقع مهيأة وبالتالي لا نجد جهد مجتمعي في عملية الترويج السياحي وعملية تنشيط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
تفاصيل أوفى حول الموضوع: