السبت المُقبل.. انطلاق فعاليات مسابقات الهجن

تبدأ فعاليات السباق التنافسي يوم الأربعاء المُقبل بإقامة 13 شوطًا، وفي يوم الخميس المُقبل يختتم السباق بخمسة أشواط.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,25 أكتوبر , 2022 5:12م

تنطلق يوم السبت المُقبل فعاليات مسابقات الهجن بولاية ثمريت بمحافظة ظفار، التي تأتي ضمن البرنامج السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم العشرين بتنظيم من الهجانة السُّلطانية بشؤون البلاط السُّلطاني، وتستمر 6 أيام.

وتتوزع الفعاليات المنظمة على ثلاث منافسات، وهي:

مسابقة المحالبة التي تقام في يومي السبت والأحد المُقبلين، إضافة لمسابقة المزاينة التي تقام خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء، وتختتم الفعاليات بالسباق التنافسي الذي يقام خلال يومي الأربعاء والخميس المُقبلين.

وتشارك في هذه المسابقة 3 فئات من النوق وهي:

ـ فئة النوق العُمانيات.

ـ وفئة النوق الحزامي.

ـ وفئة النوق ضرائب.

وذلك يومي السبت والأحد المُقبلين، حيث يتم حساب كمية الحليب بميزان الكيلو جرام، وتوزع الجوائز لأصحاب النوق الحاصلة على المراكز من الأول حتى العاشر.

وتتنافس في مسابقة المزاينة..

وفردي عُمانيات، وفردي مجاهيم، وفردي ضرائب، والجُمل والترصيص عُمانيات، التي تقام على ميدان المزاينة بولاية ثمريت، وستمنح الجوائز لأصحاب النوق الحاصلة على المراكز من الأول حتى العاشر.

وتبدأ فعاليات السباق التنافسي يوم الأربعاء المُقبل بإقامة 13 شوطًا، وفي يوم الخميس المُقبل يختتم السباق بخمسة أشواط.

وكانت الهجانة السُّلطانية قد أعلنت عن بعض الشروط العامة للمشاركة في السباقات، حيث تـقتصر الـمشاركة على النوق العُمانية الأصـيلة والمملوكة كليًّا لمواطنين عُمانيين ويمنع منعًا باتًّا التنشيط بالدم أو استخدام المواد المنشطة والصدمات الكهربائية والمحفزات المحظورة الأخرى.