الهجانة السُّلطانية تنظم حلقة عمل حول تطوير رياضة سباقات الهجن

حضر الفعالية سعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع والحدائق السُّلطانية، وعددٌ من مسؤولي الهجانة السُّلطانية والاتحاد العُماني لسباقات الهجن.
جانب من الحلقة
جانب من الحلقة

الأحد,23 أكتوبر , 2022 6:27م

نظمت الهجانة السُّلطانية اليوم حلقة عمل لتطوير رياضة سباقات الهجن، وذلك بمقر الهجانة السُّلطانية بالفليج بولاية بركاء بمشاركة عددٍ من ملّاك ومضمري الهجن من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وناقشت حلقة العمل:

سبل تطوير رياضة سباقات الهجن على العديد من المحاور من بينها سباقات ركض العرضة، وتحسين مسابقة المزاينة والمحالبة والسباقات التنافسية.

وتهدف حلقة العمل إلى:

مناقشة وبحث المقترحات التي تُسهم في رفع مستوى مشاركة ملاك الهجن في مختلف السباقات بما يضمن الحفاظ على هذه الرياضة وتطوير آليّات إقامتها وتنفيذها.

ويشتمل المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم الحالي الذي ينظمه شؤون البلاط السُّلطاني ممثلًا بالهجانة السُّلطانية على..

11 محطةً موزعةً على مختلف محافظات سلطنة عُمان، حيث انطلق السباق الأول بميدان البشائر بولاية أدم في محافظة الداخلية يومي 28 و29 من سبتمبر 2022، فيما شهد الميدان ذاته منافسات المحطة الثانية 19 و20 أكتوبر الجاري، وسيقام السباق الثالث المخصص (للمحالبة والمزاينة) في محافظة ظفار من 28 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبل.

وتحتضن محافظة شمال الشرقية:

(ميدان الأبيض) السباق الرابع 9 و10 نوفمبر المقبل، فيما سيقام السباق الخامس (ركض العرض) على ميدان الهجانة السُّلطانية بالفليج من 27 إلى 30 نوفمبر المقبل.

ويستضيف ميدان صُحار في محافظة شمال الباطنة:

 السباق السادس 7 و8 ديسمبر المقبل، وسيكون السباق السابع (التأهيل) على ميدان صحار أيضًا 28 و29 ديسمبر القادم، وسيُقام السباق الثامن (التأهيل) على ميدان الهجانة السُّلطانية بالفليج في ولاية بركاء من 10 إلى 12 يناير، فيما يستضيف الميدان نفسه السباق التاسع (التأهيل) من 24 إلى 26 يناير المقبل، أما السباق العاشر (خصص للمزاينة على مستوى محافظات سلطنة عُمان)، وسيُقام على ميدان الهجانة السُّلطانية من 29 يناير إلى 2 فبراير القادم.

وسيشهد مضمار الفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة:

منافسات السباق الختامي على كأس جلالة السُّلطان المُعظم لسباقات الهجن من 13 إلى 16 مارس القادم.

حضر فعاليات حلقة العمل سعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع والحدائق السُّلطانية، وعددٌ من مسؤولي الهجانة السُّلطانية والاتحاد العُماني لسباقات الهجن.