السيب العُماني بطلًا لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

حول الخبر: وصلت نسبة الاستحواذ في نهاية الشوط الأول إلى ٧٥.٤ ٪؜ مقابل ٢٤.٦ ٪؜ لنادي كوالامبور سيتي الماليزي.
نادي السيب العُماني
نادي السيب العُماني

السبت,22 أكتوبر , 2022 6:53م

توج نادي السيب العُماني بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموسم الرياضي2022 / 2023 بعد فوزه على نادي كوالالمبور سيتي الماليزي في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

انطلاق المباراة:

وبدأ اللقاء:

بمستوى متكافئ بين الفريقين مع أفضيلة للسيب في السيطرة على وسط الملعب، وشهدت الدقيقة 18 أول فرصة سانحة للتسجيل لفريق كوالالمبور سيتي بعد تسديدة زاحفة استطاع حارس نادي السيب أحمد الرواحي من إبعادها.

وفي الدقيقة 22 من الشوط الأول تقدم السيب بالهدف الأول في المباراة عن طريق لاعبه علي البوسعيدي بعد تسديدة ركنية مُلتفة ذهبت مباشرة إلى شباك مرمى حارس الفريق الماليزي كيفين ميندوزا، وفي الدقيقة 27 كان السيب قريبًا من إضافة الهدف الثاني، إلا أن مهاجمه عبد العزيز المقبالي لم يستغل انفراده وسدد الكرة بعيدًا عن مرمى النادي الماليزي.

وفي الدقيقة 37 عزز السيب أفضليته وأضاف الهدف الثاني عن طريق رأسية لمهاجمه عبد العزيز المقبالي بعد تمريرة رائعة من لاعب الوسط صلاح اليحيائي، لتشهد الدقائق الأخيرة سيطرة مطلقة وتألقًا للاعبي السيب حيث وصلت نسبة الاستحواذ في نهاية الشوط الأول إلى ٧٥.٤ ٪؜ مقابل ٢٤.٦ ٪؜ لنادي كوالامبور سيتي الماليزي.

وفي بداية الشوط الثاني:

حاول نادي كوالالمبور سيتي العودة للمباراة وتقليص الفارق ولكن تألق حارس نادي السيب أحمد الرواحي حال دون ذلك حيث أبعد أكثر من فرصة محققة، لتشهد الدقيقة 69 إضافة الهدف الثالث والأخير للسيب بعد اختراق مهاجمه محسن الغساني دفاع كوالالمبور سيتي وتسديده تسديدة قوية على يمين حارس الفريق الماليزي.

وبهذا الفوز:

يتأهل نادي السيب بشكل مباشر لدوري أبطال آسيا للموسم المقبل 2023 / 2024، كما سيلعب السيب كأس السوبر الآسيوي للموسم الرياضي 2022 / 2023 مع بطل دوري أبطال آسيا.

وحقق عيد الفارسي لاعب نادي السيب لقب أفضل لاعب في البطولة بعد تألقه وإسهاماته الكبيرة في صنع الفارق وتتويج السيب بلقب البطولة.

ودخل المدرب الوطني رشيد جابر المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى أحمد الرواحي وفي الدفاع جمعة الحبسي ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وحسن العجمي وفي الوسط المحترف النيجيري جيبولا وعيد الفارسي وصلاح اليحيائي ومحمد الحبسي وفي الهجوم محسن الغساني وعبد العزيز المقبالي.

وبالعودة لمشوار السيب في البطولة فقد نجح الفريق بتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات..

حيث فاز على جبلة السوري 1-0 وخسر أمام الكويت الكويتي 1-2 ثم تغلب على الأنصار اللبناني 4-0 وفي قبل نهائي منطقة غرب آسيا فاز السيب على العربي الكويتي 2-1 ، قبل أن يتخطى عقبة نادي الرفاع البحريني في المباراة النهائية للمنطقة حينما فاز عليه بأربعة أهداف دون مقابل.

صور من اللقاء والمشجعين:

صاحب السمو السيد ملك بن شهاب ال سعيد و سعادة الشيخ العباس الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى ماليزا وأعضاء مجلس إدارة نادي السيب في ملعب المباراة السيب_كوالالمبور

Image

Image

Image

Image