بعد غدٍ.. انطلاق المؤتمر العلمي الدولي الخامس للغة العربية وآدابها

ويأتي للتركيز على المنتج اللغوي والأدبي في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ الثقافة العُمانية، ويتطلع قسم اللغة العربية وآدابها بالجامعة إلى أن يسهم إسهامًا بارزًا في توضيح مكانة اللغة والأدب.
جامعة السلطان قابوس ـ تعبيرية
جامعة السلطان قابوس ـ تعبيرية

السبت,22 أكتوبر , 2022 1:19م

ينطلق المؤتمر العلمي الدولي الخامس لقسم اللغة العربية وآدابها “اللغة والأدب في عُمان خلال خمسين عامًا” بعد غدٍ الاثنين بقاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس، ويستمر 3 أيام، بمشاركة 37 ورقة عمل من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

ويأتي المؤتمر..

للتركيز على المنتج اللغوي والأدبي في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ الثقافة العُمانية، ويتطلع قسم اللغة العربية وآدابها بالجامعة إلى أن يسهم إسهامًا بارزًا في توضيح مكانة اللغة والأدب ويسعى من خلال البحوث المقدمة إلى تحقيق الأهداف المرجوة بتقديم دراسات علمية جادة تتناول اللغة والأدب في عُمان خلال الخمسين عامًا (1970 – 2020).

إذ تعد النهضة المباركة الحديثة التي بدأت عام 1970..

بقيادة المغفور له بإذن الله تعالى السُّلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيّب الله ثراه- نقطة تحوّل في الحياة العُمانية عمومًا والحياة الثقافية خصوصًا، وينظر قسم اللغة العربية وآدابها إلى مرور خمسين عامًا على عمر النهضة على أنها مرحلة خصبة من التجارب العُمانية، والتحولات الثقافية، وتعدّد المشارب الفكرية، وتمثل نقلة كبيرة في غزارة الإنتاج اللغوي، وتنوع التيارات الأدبية.