القبول الموحد يُعلن نتائج الفرز الثاني للعام الأكاديمي 2022 ـ 2023م

يمكن للطلبة استكمال إجراءات التسجيل بمؤسسات التعليم العالي بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا من يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجاري.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,18 أكتوبر , 2022 8:51م

أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار نتائج الفرز الثاني للعام الأكاديمي 2022/2023، وعرض النظام (2312) مقعدًا دراسيًّا على الطلبة المتقدمين، ويمكن للطلبة استكمال إجراءات التسجيل بمؤسسات التعليم العالي بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا من يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجاري.

ويستطيع المتقدمون للفرز الثاني التعرف على..

نتائج قبولهم عن طريق خدمة المساعد الرقمي المتوفرة بالموقع الإلكتروني للمركز، أو الدخول مباشرة لصفحة تسجيلهم بالرقم المدني والرقم السري من أجل الحصول على النتيجة.

الجدير بالذكر أن..

المركز أعلن عن البرامج الجديدة والشاغرة للفرز الثاني نهاية شهر سبتمبر الماضي، وبلغت أعداد المقاعد الدراسية المطروحة خلال العام الأكاديمي (2022 ـ 2023) في الفرزين الأول والثاني (28892) مقعدًا دراسيًّا بمختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية والخارجية.

فيما شغر (647) مقعدًا دراسيًّا أغلبها في البرامج المخصصة لذوي الإعاقات الخاصة، وبرامج أخرى في تخصصات الهندسة التي تخلو من قوائم الانتظار من الطلبة المحققين لشروط التقدم إليها، وسيستمر المركز خلال الأسابيع القادمة بعرض المقاعد الدراسية التي ستشغر من بعد هذا الفرز على الطلبة الذين لم يعرض عليهم أي مقعد دراسي سابقًا في قوائم انتظار تلك البرامج.