جون كيري يرحّب باعتماد سلطنة عُمان عام 2050 موعدًا لتحقيق الحياد الصفري

استدلّ معاليه بمقالٍ لصحيفة ذي ناشيونال التي تصدر في أبوظبي تناول تفاصيل ما جاء في بيان مجلس الوزراء بشأن اهتمام جلالةِ السُّلطان بتحسين الأداء البيئي وتخفيف آثار التغير المناخي.
معالي جون كيري ممثل الرئيس الأمريكي لشؤون المناخ
معالي جون كيري ممثل الرئيس الأمريكي لشؤون المناخ

الجمعة,14 أكتوبر , 2022 10:10ص

رحّب معالي جون كيري ممثل الرئيس الأمريكي لشؤون المناخ باعتماد حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم _ حفظه الله ورعاه ـ عام 2050 موعدًا لتحقيق الحياد الصفري الكربوني.

وأشاد معاليه عبر تغريدة له على حساب تويتر..

بإنشاء مركز عُمان للاستدامة الجديد للمساعدة في تحقيق ذلك وبيّن أنّ قرارات جلالةِ السُّلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ  تؤكد على تجاوب سلطنة عُمان وتعاونها لتحقيق الجهود العالمية في مجال المناخ واستعدادها لمزيد من الدعم خلال المرحلة القادمة.

واستدلّ معاليه بمقالٍ لصحيفة ذي ناشيونال التي تصدر في أبوظبي تناول تفاصيل ما جاء في بيان مجلس الوزراء بشأن اهتمام جلالةِ السُّلطان بتحسين الأداء البيئي وتخفيف آثار التغير المناخي واعتماد عام 2050 موعدًا لتحقيق الحياد الصفري الكربوني وهو ما يتماشى مع رؤية عُمان 2040.

كما تناول المقال تأكيد جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ على ضرورة التنسيق والتكامل بين المؤسسات الحكومية المختلفة لإنجاح جهود سلطنة عُمان في هذا الشأن.

وأضافت صحيفة ذا ناشيونال أن:

سلطنة عُمان أنشأت مختبر إدارة الكربون الذي تشرف عليه وزارة الطاقة والمعادن بالتعاون مع هيئتي البيئة والطيران المدني، كما أنها تستعدّ لإطلاق أول قمر صناعي للاستعانة به في مجال حماية البيئة.