مجلس عُمان يشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان الدولي بكيغالي

مثّل الوفد المشارك في الاجتماعات سعادة عمار السعدي، عضو مجلس الشورى.
مثّل المجلس في أعمال الاجتماعات المكرمة الدكتورة مُنى بنت أحمد السعدون، والمكرمة مها بنت سليمان اللمكية عضوتا مجلس الدولة.
مثّل المجلس في أعمال الاجتماعات المكرمة الدكتورة مُنى بنت أحمد السعدون، والمكرمة مها بنت سليمان اللمكية عضوتا مجلس الدولة.

الخميس,13 أكتوبر , 2022 6:43م

يشارك مجلس عُمان في أعمال اجتماعات اللجان الدائمة للجمعية العامة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الرواندية كيغالي.

ناقشت الاجتماعات:

مختلف المستجدات والقضايا العالمية في مجالات التنمية المستدامة وحقوق الإنسان والأمن والسلم الدوليين، إضافة إلى مناقشة القضايا المتعلقة بدور البرلمانات في تمكين النساء وتعزيز المساواة بين الرجال والنساء من خلال منتدى النساء البرلمانيات، ودعم وجود الشباب ومشاركتهم في البرلمانات من خلال منتدى البرلمانيين الشباب.

كما شارك المجلس في أعمال الدورة 34 لمنتدى النساء البرلمانيات، التي تم خلالها مناقشة دور البرلمانات في تمكين المرأة، إلى جانب عرض تجارب الدول المشاركة في مجال تمكين المرأة وحمايتها ودعمها.

مثّل المجلس في أعمال الاجتماعات..

المكرمة الدكتورة مُنى بنت أحمد السعدون، والمكرمة مها بنت سليمان اللمكية عضوتا مجلس الدولة.

كما شارك الوفد ضمن اجتماعات الجمعية العامة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماعات منتدى البرلمانيين الشباب الذي ركز على مناقشة التحديات بشأن مشاركات الشباب العالمية والوطنية في البرلمانات.

ومثّل الوفد المشارك في الاجتماعات سعادة عمار السعدي، عضو مجلس الشورى.

في سياق متصل شارك المجلس في مناقشات اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة، بحضور سعادة قاسم العامري وسعادة عمار السعدي أعضاء مجلس الشورى.

من جانب آخر شارك المجلس في اجتماع اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين، بحضور المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون عضوة ‎مجلس الدولة، وسعادة علي بن راشد الغيثي عضو مجلس الشورى.

كما سيشارك أعضاء وفد مجلس عُمان في اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة، التي تناقش استجابة الأمم المتحدة لتزايد الجوع والمجاعة في العالم بسبب الصراعات، وتغير المناخ، والعواقب الاقتصادية لجائحة كوفيد – 19.