التربية والتعليم تكرم المجيدين من الطلبة والمعلمين في برنامج التنمية المعرفية

العزرية: سيقف أبناؤنا المجيدون بعد قليل على هذه المنصة في لحظة من الاعتزاز والافتخار بأنفسهم، فقد عملوا بجد حتى حازوا مراتب الإجادة والتفوق.
جانب من التكريم
جانب من التكريم

الأربعاء,12 أكتوبر , 2022 8:50م

كرمت وزارة التربية والتعليم اليوم (180) مجيدًا من الطلبة والمعلمين في برنامج التنمية المعرفية للطلاب والطالبات في مواد العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا، الذي أقيم على هامش مهرجان عمان للعلوم 2022 في نسخته الثالثة، وذلك في مسرح أحمد بن ماجد بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

رعى حفل التكريم..

سعادة الدكتورة جوخة بنت عبد الله الشكيلية الرئيسة التنفيذية للهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم بحضور سعادة الأستاذ الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم.

وهدف برنامج التنمية المعرفية للطلاب والطالبات في مواد العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا إلى الارتقاء بمهارات الطلبة العلمية والعملية، وتشجيعهم على اكتساب المعرفة، ورفع مستويات تحصيلهم الدراسي في مواد العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا، وتفعيل الجانب العلمي والتطبيقي في دراستها، وتشجيعهم على البحث والاستقصاء والتفكير العلمي المنظم.

بدأ حفل التكريم بعرض فيلم عن معرض الابتكارات الطلابية والروبوت والذكاء الاصطناعي للعام الدراسي 2021/2022، تضمن لقاءات مع الطلبة المشاركين في المعرض والمشرفين.

وأكدت الدكتورة مياء بنت سعيد العزرية الخبيرة التربوية بمكتب معالي الوزيرة القائمة بأعمال مدير دائرة الابتكار والأولمبياد العلمي بالوزارة في كلمة الوزارة على أهمية دور المعلمين وأولياء الأمور في تعزيز دافعية الطلبة للمشاركة في مثل هذه البرامج العلمية.

وقالت:

“سيقف أبناؤنا المجيدون بعد قليل على هذه المنصة في لحظة من الاعتزاز والافتخار بأنفسهم، فقد عملوا بجد حتى حازوا مراتب الإجادة والتفوق، وبالطبع لا ننسى دور معلميهم ومن ساندهم ووقف بجوارهم واهبين من وقتهم الكثير لأجل أبنائهم الطلبة”.

ووضحت العزرية أن: 

الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة من التحديث والتطوير للبرامج التي يرعاها برنامج التنمية المعرفية مُنذ تطبيقه في العام الدراسي 2007/2008م يسير بخطى حثيثة، وذلك باستحداث برامج نوعية أو تطوير برامج قائمة تواكب الجديد دائماً، في الابتكارات والأولمبيادات العلمية ومسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي، وهو ما حققت على إثره سلطنة عمان نتائج مشرفة بمشاركات طلبتها على الصعيدين والإقليمي والدولي في مسابقات الابتكارات العلمية والروبوت والذكاء الاصطناعي والأولمبيادات الوطنية والإقليمية والدولية.

كما تضمن الحفل استعراض فيلم حول فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2022 خلال اليومين المنصرمين من انطلاقه، وركز الفيلم على الابتكارات العلمية الطلابية ومسابقات الروبوت.

وفي ختام الحفل قامت راعية المناسبة بمعية سعادة وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم بتكريم المجيدين والمجيدات من الطلبة والمعلمين في برنامج التنمية المعرفية للطلاب والطالبات في مواد العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا، في مجال الابتكارات الطلابية ومسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي وأولمبياد العلوم للناشئين وأولمبياد الرياضيات للناشئين وأولمبياد الكيمياء وأولمبياد الرياضيات وأبحاث برنامج ( GLOBE) البيئي.