لقاء مع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “صور”

بحسب إحصائيات منتصف سبتمبر 2022؛ يبلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة مسقط 27 ألفًا و692 مؤسسة.
لقاءً مع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة مسقط بمشاركة أكثر من 320 رائد عمل
لقاءً مع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة مسقط بمشاركة أكثر من 320 رائد عمل

الأربعاء,12 أكتوبر , 2022 11:41ص

نظمت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم لقاءً مع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة مسقط بمشاركة أكثر من 320 رائد عمل من مختلف القطاعات ومختلف ولايات المحافظة.

أرشيفية

وناقش اللقاء:

التحديات التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، المتمثلة في التمويل والأراضي بحق الانتفاع، والتدريب والتطوير والتمكين، والتسويق والترويج، ومنظومة التشريعات والقوانين، وإتاحة فرص الأعمال مثل المناقصات والعقود والمشتريات؛ لإيجاد حلول ومبادرات تسهم في استدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

جانب من النقاش

واستعرض اللقاء التوجهات الاستراتيجية لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمستهدفات التي تسعى لتحقيقها وخدماتها ومبادراتها المنفذة والقائمة لدعم وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مثل البرامج التمويلية، وحاضنات الأعمال، ولائحة تنظيم مزاولة الأعمال الإنتاجية المنزلية.

وأوضح عبدالعزيز بن سعيد الريسي نائب رئيس هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة:

أن اللقاء جاء للتعرف على التحديات التي تواجه رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومن ثم وضع حلول ومبادرات قابلة للتطبيق، متطلعًا أن يخرج اللقاء بمبادرات فاعلة لتسهيل جميع التحديات التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، واستغلال فرص الأعمال المتاحة في ظل مشاركة المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة في هذا اللقاء.

أرشيفية

وبحسب إحصائيات منتصف سبتمبر 2022؛ يبلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة مسقط 27 ألفًا و692 مؤسسة، منها 14 ألفًا و78 مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال، وجاء قطاع الصناعات التحويلية في مقدمة القطاعات التي تتضمن مؤسسات صغيرة ومتوسطة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال، يليه قطاع التشييد، في حين يحتل قطاع تجارة الجملة والتجزئة في مجال إصلاح المركبات ذات المحركات والدراجات النارية المرتبة الثالثة.

يذكر أن..

هذا القاء جاء استكمالًا لسلسلة اللقاءات المباشرة التي انطلقت في محافظة ظفار في شهر أغسطس الماضي، ثم تبعتها محافظة شمال الباطنة في شهر سبتمبر الماضي.