الفنان كاظم الساهر يُحيي ثلاث حفلات غنائية بدار الأوبرا السُّلطانيّة مسقط

يعود القيصر إلى الدار التي دأبت على استضافة نجوم الغناء العربي، بعد حفله الأخير الذي قدّمه في نهاية عام 2018 وكان مسك ختام الحفلات الغنائية العربيّة وموسمها لذلك العام.
الفنان كاظم الساهر
الفنان كاظم الساهر

الثلاثاء,11 أكتوبر , 2022 4:10م

يُحيي الفنان كاظم الساهر بدار الأوبرا السُّلطانية مسقط ثلاث حفلات غنائية ضمن موسمها الجديد (2022-2023) خلال أيام 13 و14 و15 أكتوبر الجاري.

ويعود القيصر إلى الدار التي دأبت على استضافة نجوم الغناء العربي، بعد حفله الأخير الذي قدّمه في نهاية عام 2018 وكان مسك ختام الحفلات الغنائية العربيّة وموسمها لذلك العام، الذي حقّق في ذلك الوقت نجاحًا كبيرًا عزّز شهرته الواسعة التي امتدّت على دول العالم، وفي الموسم الجديد يعود كاظم الذي يشتهر بشخصيته الجاذبة وقصائده الرومانسية، ليقدّم أحدث أغانيه لآلاف المعجبين والمتابعين من جيل الشباب.

ويُعدّ الفنان من..

أبرز الأصوات في المشهد الغنائي العربي اليوم، وتشهد على ذلك نجاحاته الكبيرة التي حصدها خلال مشواره الفني الطويل، وعزّز شهرته العربيّة بحضور دولي خلال مشاركاته الفنّيّة العالميّة في المهرجانات الدوليّة، فعُرف بوقوفه على أرقى دور الأوبرا العالميّة، متسلّحا بقدرات صوتيّة استثنائيّة، وتمكّن من الأداء الأوبرالي، عندما صدح في تلك الدور.

وأكد جدارته، عندما غنّى مع العديد من الفنانين العالميين، بما في ذلك..

أندريا بوتشيلي، وخوليو إغليسياس، وغيرهما، فحقّق شهرة عالميّة واسعة لم ينلها مطرب عربي معاصر، فأضاف المزيد من التميّز في مجال الموسيقى العربية بمؤلفاته الموسيقية عندما وضع ألحانًا ساحرة للعديد من قصائد الشعر العربي، وخاصةً قصائد الشاعر نزار قباني الذي أطلق على كاظم بسببها لقب “قيصر الغناء العربي” وأشهرها “إني خيرتك فاختاري” و”قولي أحبك”، و”زيديني عشقًا”، و”عيد العشاق”، إلى جانب غنائه القصائد العربية الكلاسيكيّة ليحبّب الجمهور العريض باللغة العربية الفصحى وتراثنا الشعري، ضمن قوالب موسيقية تسمو بالأحاسيس، مراعيًا عند أدائها الارتقاء بالذوق العام.

وأصدر على مدى أكثر من ثلاثة عقود العديد من ألبوماته، وأحيا الكثير من الحفلات الغنائيّة في مهرجانات عربيّة، ودوليّة كبرى، وردّد أغانيه الملايين من جمهوره الواسع في جميع أنحاء الوطن العربي، وما زال يُضفي مزيدًا من الأجواء الرومانسية على مسامع جمهوره الواسع، وعلاوة على هذا الحضور الفنّي.

الفنان كاظم الساهر ـ أرشيفية

وعُرف عن كاظم الساهر إنسانيته، وأنشطته الخيرية، فكرمته العديد من المؤسسات الدولية الكبيرة، ولقّبته اليونيسيف بـ”سفير النوايا الحسنة”، وكرّم في إنجلترا، وتونس، ومصر، وكندا، والعراق، ومصر، وأمريكا والمغرب، ودول أخرى عديدة.

وحصل على أوسكار الأغنية العربية، ووسام التفوق، ووسام الاستحقاق من وزارة الثقافة التونسية عام 2000، وفاز بجائزة أفضل مطرب عربي وجائزة فارس القصيدة، والأغنية العربية عام 2001 في مصر خلال مهرجان الأغنية الدولي السابع، وجائزة أفضل مطرب عربي في لبنان في الأعوام 2001 و2004 و2012 بجائزة الميوركس، ولقب أفضل مطرب في الشرق الأوسط في استفتاء للإذاعة البرازيلية عام 2002.

وسيقضي جمهور دار الأوبرا السلطانيّة مسقط وقتًا ممتعًا مع أشهر أغاني “القيصر” عبر ثلاث حفلات ذات طابع خاص يغنّي خلالها العديد من أغانيه الجديدة، والقديمة، وذلك أيّام 13 و14 و15 أكتوبر الجاري في الساعة السابعة مساءً.