كيف يساهم الذكاء الاصطناعي بتطوير التعليم؟ وخطط الوزارة لتقييمه؟

الكلباني: كانت الأهداف الرئيسية منذ البداية تتمثل في تمكين وتوطين الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية.
تعبيرية
تعبيرية

الأربعاء,25 ديسمبر , 2024 7:04م

أصدرت وزارة التربية والتعليم دليل ممارسات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، الذي يمثل وثيقة أساسية تهدف إلى توجيه المعلمين والمشرفين وإدارات المدارس في كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي بفعالية لتعزيز جودة التعليم وتحقيق أهداف “رؤية عمان 2040”.

حول هذا الموضوع، تستضيف الإعلامية خلود العلوية، سعيد الكلباني، عضو فريق الذكاء الاصطناعي بوزارة التربية والتعليم. في هذه الحلقة، سنتعرف عن كثب على الدليل الذي قدمته الوزارة بشأن الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى استعراض التدابير الأمنية التي يوصي بها هذا الدليل لحماية البيانات الشخصية، كما سيتم التطرق إلى المخاطر المرتبطة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية التعامل معها بشكل آمن.

الكلباني أشار أن:

في الحقيقة، وقبل تحديد الأهداف، بدأنا رحلتنا منذ اللحظة الأولى وقبل إطلاق الدليل، كانت الأهداف الرئيسية منذ البداية تتمثل في تمكين وتوطين الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، بما يتماشى مع رؤية وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وأيضًا مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي.

لا تفوتوا هذه الحلقة التي تضم إجابات وافية على جميع تساؤلاتكم عبر الرابط المرفق: