غدًا.. سمو السيد ذي يزن بن هيثم يرعى إطلاق مشروع “وصول” 

يسعى إلى توفير منظومة لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية تشمل كافة الخصائص اللازمة لإدارة الوثيقة من لحظة إنشائها وحتى وصولها لمصيرها النهائي.
صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب
صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب

الأحد,9 أكتوبر , 2022 1:49م

يرعى صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب غدًا الاثنين حفل إطلاق مشروع “وصول” لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية بقاعة مجان بفندق قصر البستان.

ويُعد مشروع “وصول” من..

أهم المشاريع الوطنية الخاصة بالتحول الرقمي التي تقودها هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بسلطنة عُمان، حيث يجسّد توجهات الحكومة نحو تعزيز الحكومة الإلكترونية تنفيذًا لرؤية عُمان 2040م.

ويسعى المشروع إلى توفير منظومة لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية تشمل كافة الخصائص اللازمة لإدارة الوثيقة من لحظة إنشائها وحتى وصولها لمصيرها النهائي بطريقة مثالية تتوافق مع دليل الإجراءات الوطني لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية.

ويُعد “وصول”..

ـ نظامًا إلكترونيًّا لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية وكافة الأصول المعلوماتية للمؤسسة بما يتوافق مع المعايير والإجراءات المتبعة من قبل هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

ـ كما يُعد النظام منصة متخصصة وآمنة تمكن الجهات الحكومية من إنشاء وإدارة كافة الوثائق الإلكترونية بطريقة متكاملة طوال مرحلتها العمرية ووصولها إلى المصير النهائي بطريقة تلبي احتياجات المؤسسة ومتطلبات إدارة الوثائق الإلكترونية، ويمكّن النظام الجهات من التواصل بشكل مباشر الأمر الذي يساعد في تقليل الورق وتسهيل الإجراءات، ورفع كفاءة التواصل للمؤسسات الحكومية.