ديسمبر المقبل …الهيئة الوطنية للمساحة تستضيف المؤتمر التاسع للخبراء العرب

كما يأتي بهدف: إبراز أهمية الأسماء الجغرافية لكونها أحد العناصر المكونة للمعلومات الجغرافية المكانية، وما تشكله الأسماء الجغرافية من هوية وإرث تاريخي وإنساني.
تعبيرية
تعبيرية

الأحد,9 أكتوبر , 2022 12:24م

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في الهيئة الوطنية للمساحة بوزارة الدفاع المؤتمر التاسع للخبراء العرب في الأسماء الجغرافية الذي سيعقد من (5-7) ديسمبر المقبل بالتعاون مع الشعبة العربية للأسماء الجغرافية والمركز الجغرافي الملكي بالمملكة الأردنية الهاشمية.

يأتي المؤتمر ضمن إسهامات الهيئة للتركيز على أهمية الأسماء الجغرافية تحت عنوا:

(التكامل الجغرافي المكاني بين الاسم والموقع: الأهمية والأثر)، ويتضمن الموقع الإلكتروني جميع التفاصيل المرتبطة بالمؤتمر من حيث الأهداف والمحاور.

كما يأتي بهدف:

ـ إبراز أهمية الأسماء الجغرافية لكونها أحد العناصر المكونة للمعلومات الجغرافية المكانية، وما تشكله الأسماء الجغرافية من هوية وإرث تاريخي وإنساني.

ـ وحرص الهيئة على اتباع الطرق الحديثة في جمع وحفظ الأسماء الجغرافية لسلطنة عُمان بالتنسيق مع الجهات المختصة وربطها بمختلف المنتجات الجغرافية التي تصدرها من خلال إنشاء قاعدة بيانات للأسماء الجغرافية الوطنية لسلطنة عُمان،

ـ واستخدام نظام النقل الحرفي (الرومنة) وتطبيق المعايير والمواصفات الوطنية حيالها.

ـ إضافة إلى تقديم الدعم الفني للجهات المستخدمة والمستفيدة منها، حيث تمثل هذه المسميات مصدرا لهوية المدن والقرى والمعالم الطبيعية والمواقع الأثرية والدينية والتاريخية.

وتدعو الهيئة الوطنية للمساحة المتخصصين والمعنيين بالأسماء الجغرافية والراغبين في تقديم أوراق علمية تخص موضوع المؤتمر بالتسجيل من خلال..


الموقع الإلكتروني للمؤتمر (https://www.gnfonf9.com)، أو بالتواصل المباشر مع الهيئة.


ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر مشاركة عدد كبير من المختصين والمهتمين بالأسماء الجغرافية على المستويين المحلي والعربي.