مندوب سلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة يلتقي مسؤولة أممية

اليحيى: على الحكومات والقطاع الخاص الاستثمار في قطاع الرقمية الذي من شأنه أنّ يوفر فرص على عمل للشباب وخدمات إلكترونية متميزة لاسيما في قطاعات التعليم، والصحة، والتنمية الاجتماعية.
سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان، مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة مع سعادة ديمة اليحيى، الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي.
سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان، مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة مع سعادة ديمة اليحيى، الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي.

الأحد,9 أكتوبر , 2022 12:14م

التقى سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان، مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة، سعادة ديمة اليحيى، الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

جرى خلال اللقاء:

1 ـ استعراض المبادرات والبرامج التي أطلقتها سلطنة عُمان من خلال “الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عُمان الرقمي والحكومة الإلكترونية” منها البرنامج التنفيذي للتحول الحكومي.

2 ـ والبرنامج التنفيذي للمكتبة الإلكترونية، والبرنامج التنفيذي للبنية الأساسية.

3 ـ والبرنامج التنفيذي للأمن السيبراني، وبرامج الذكاء الاصطناعي.

من جانبها استعرضت سعادة ديمة اليحيى:

الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها منظمة التعاون الرقمي، والتي من بين مؤسسيها سلطنة عُمان .

وقالت:

بأنّها فخورة بالتطور الذي حققته سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون في مجال الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرة إلى الموقع الذي حققته سلطنة عُمان في المرتبة الثالثة عربيا وخليجيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحصولها على مراتب متقدمة في المسح الذي أجرته الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2022م الصادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، وفوزها بلقب (مسقط عاصمة رقمية عربية لعام 2022م) من قبل مجلس وزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

كما عبّرت اليحيى عن..

ثقتها بجيل الشباب في سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون قائلة بأنهم المحرك الرئيسي لهذا القطاع الواعد والمتطور.

مضيفة أنّ:

على الحكومات والقطاع الخاص الاستثمار في قطاع الرقمية الذي من شأنه أنّ يوفر فرص على عمل للشباب وخدمات إلكترونية متميزة لاسيما في قطاعات التعليم، والصحة، والتنمية الاجتماعية.