أكثر من “400” ناقة في مهرجان افتتاح ميدان ركضة عرضة الخيل والهجن

يعد من أبرز الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي تُنظم على مستوى قرية الجرداء، تضمن إقامة ركضة للعرضة أظهر الركبي مهاراتهم على ظهور النوق المشاركة.
نُظّم اليوم بقرية الجرداء بنيابة سمد الشأن في ولاية المضيبي
نُظّم اليوم بقرية الجرداء بنيابة سمد الشأن في ولاية المضيبي

السبت,8 أكتوبر , 2022 5:28م

نُظّم اليوم بقرية الجرداء بنيابة سمد الشأن في ولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية مهرجان لركضة عرضة الهجن بمشاركة أكثر من (400) ناقة لملاك الهجن من ولايات محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية بمناسبة افتتاح ميدان ركضة عرضة الخيل والهجن الجديد بالقرية.

يأتي المهرجان الذي شهد حضورًا كبير من محبي رياضات الهجن..

إحياء للموروث الشعبي الذي تشتهر به ولايات محافظتي الشرقية، وتشجيعا لملاك الهجن على ممارسة سباقات العرضة والمحافظة عليها وتناقلها بين الأجيال كموروث وطني أصيل تتميز به مختلف محافظات سلطنة عمان.

هذا إلى جانب سعي المنظمين من افتتاح ميدان لركضة عرضة الخيل والهجن بقرية الجراء إلى إقامة المهرجانات والسباقات السنوية لما تتميز به محافظة شمال الشرقية بشكل خاص ومحافظات سلطنة عُمان بشكل عام من إقبال كبير لتنظيم هذا النوع من السباقات ولها محبوها ومتابعوها من مختلف فئات المجتمع، هذا إلى جانب لما لركضة العرضة من أهمية باعتبارها من التراث العماني الأصيل الذي يحرص كل مالكي الهجن على ممارستها وحضورها في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

المهرجان الذي شهد حضورا كبير من محبي رياضات الهجن

ويعد المهرجان أحد أبرز الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي تُنظم على مستوى قرية الجرداء، تضمن إقامة ركضة للعرضة أظهر الركبي مهاراتهم على ظهور النوق المشاركة.

بالإضافة إلى تقديم فنون الهجن مثل:

فن همبل البوش والتغرود، وتقديم الفنون العمانية المغناة والقصائد الشعرية الوطنية.

وفي نهاية المهرجان..

قام سعادة ناصر بن سلطان الحبسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المضيبي بتكريم المشاركين والمساهمين من المؤسسات والأفراد المساهمين في إنجاح فعالية المهرجان.

سعادة ناصر بن سلطان الحبسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المضيبي يكرم المشاركين والمساهمين