logo

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع خليجي لنواب ومساعدي رؤساء المحاكم

يأتي انعقاده: في إطار التعاون المشترك القضائي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ ولتطوير منظومة العمل القضائي وتبادل الخبرات.
بمشاركة فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا.
بمشاركة فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا.

الإثنين,3 أكتوبر , 2022 3:22م

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في المجلس الأعلى للقضاء في الاجتماع السابع لنواب ومساعدي رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في المملكة العربية السعودية، بمشاركة فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا.

ناقش الاجتماع عدة موضوعات أبرزها:

آلية عمل لجنة المختصين من المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومقترح المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة لإنشاء مكتب فني للمحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب مناقشة برنامج الزيارات الثنائية العلمية للمحاكم العليا والتمييز للعام 2022- 2024.

وتناول المشاركون في الاجتماع:

برنامج زيارات الفريق القضائي إلى عدد من المحاكم العليا ذات الأنظمة القضائية المختلفة؛ للاطلاع على أفضل الممارسات والإجراءات والتجارب القضائية في دول المجلس ودول العالم، بما يخدم تطوير المنظومة القضائية، إضافة إلى مناقشة المقترح المقدم من محكمة التمييز بمملكة البحرين بشأن استخدام تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي بالمحاكم.

ويأتي انعقاد الاجتماع في إطار التعاون المشترك القضائي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ ولتطوير منظومة العمل القضائي وتبادل الخبرات، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تعين على تحقيق الاتفاقيات القضائية بين دول المجلس، كاتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية.