logo

ميساء الهوتي تتحدث عن تجربتها في الفلم الوثائقي “عمان تحت المجهر”

الهوتية: لقد أتيحت لفريق المشروع الفرصة لتوثيق بعض أندر المشاهد للحياة البرية في عمان، الأمر الذي يجعل هذا الفيلم الوثائقي مرجعًا مهما للباحثين في هذا المجال.
ميساء الهوتي الرئيس التنفيذي ومؤسسة عمان تحت المجهر
ميساء الهوتي الرئيس التنفيذي ومؤسسة عمان تحت المجهر

الإثنين,3 أكتوبر , 2022 2:13م

أطلق صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم بن طارق آل سعيد الفيلم الوثائقي “عمان تحت المجهر”، وأقيم الاحتفال بدار الأوبرا السلطانية، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، وعدد من الضيوف، ويسلط الفيلم الضوء على كنوز عمان الطبيعية والنادرة التي لا تتواجد إلا في هذا الجزء من العالم.

حلقة جديدة من هلا كافيه باستضافة ميساء الهوتي الرئيس التنفيذي ومؤسسة عمان تحت المجهر مع المذيعة سميرة الحراصية والتي قالت:

لقد أتيحت لفريق المشروع الفرصة لتوثيق بعض أندر المشاهد للحياة البرية في عمان، الأمر الذي يجعل هذا الفيلم الوثائقي مرجعًا مهما للباحثين في هذا المجال، فيلم “عمان تحت المجهر” وكان الهدف هو تسليط الضوء على البيئة الساحرة والحياة الفطرية في سلطنة عُمان، كما يرصد ويوثق البيئة التي تعيش فيها الحيوانات البحرية والبرية وحرص الحكومة على توفير السبل الكفيلة بحمايتها من الانقراض.

الفيلم عبارة عن بحث واستكشاف، حيث تم تصويره في أماكن مختلفة مثل:

مصيرة ومسندم وبر الحكمان وجبال ظفار وبمساعدة المرشدين السياحيين والمحليين تمكن الفريق من السفر إلى كل زاوية في عمان، كما كان الفريق محظوظا بلحظات نادرة كانت فيها هذه الكائنات في قبضة الكاميرا، فقد تمكنوا من تصوير أنثى النمر العربي وصغيرها، إضافة إلى 21 نوعا من الحوت الأحدب في بحر العرب. أما في الليالي المقمرة في جزر الديمانيات فتمكنوا من تصوير السلاحف البحرية وهي تضع البيض في الحفر قرب الشاطئ، كما رصدوا من خلال اللقطات المتتالية 120 نوعا من القرش الحوتي في بحر عمان، وفي نزوى تم تصوير الأفاعي والعقارب.

اقرأ أيضًا:

تابعنا: