أخبار عُمان في صور

يستمر عدة أيام.
تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة حاليًّا في المؤتمر الـ 63 للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات والذي يأتي هذا العام تحت شعار “الغد يبدأ اليوم” و تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر عدة أيام.
اللقاء العاشر لرؤساء المحاكم
شاركت سلطنة عُمان ممثلةً بالمجلس الأعلى للقضاء اليوم في اللقاء العاشر لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المُقام بالعاصمة القطرية الدوحة.
الجلسة الحوارية
نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة الدراسات الاجتماعية اليوم جلسة حوارية حول ” الألعاب الإلكترونية في حياة الطفل”، وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار، وزيرة التنمية الاجتماعية.
جانب من التوقيع
‎وقّعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم على اتفاقيتين في مجال الطرق الأولى لاستكمال مشروع طريق سيح قطنة في ولاية الجبل الأخضر بتكلفة بلغت قرابة أربعة ملايين وخمسمائة ألف ريال عماني والثانية إعادة تأهيل طريق بدبد- نزوى بتكلفة بلغت قرابة عشرة ملايين وخمسمائة ألف ريال عماني.
أعمال برنامج مستقبل العمل
نفذت الأكاديمية السُّلطانية للإدارة بالتعاون مع كلية سعيد الإدارة الأعمال – بجامعة أكسفورد اليوم حضوريًّا أعمال برنامج مستقبل العمل في الحكومة لدول الخليج العربية ويهدف إلى تزويد القيادات في القطاع الحكومي بالمعارف والمهارات والمفاهيم والأدوات اللازمة لتحويل الرؤى والاستراتيجيات إلى واقع ملموس.
الدكتورة ثريا السريرية
حصلت الدكتورة ثريا بنت سعيد السريرية على جائزة التميُّز للمرأة العربية في دورتها الرابعة، تقديرًا لإسهاماتها المتميزة في مجال النشاط البيئي على مستوى الدول العربية، وجهودها المستمرة في حماية البيئة وتعزيز الاستدامة.
اللقاء الإعلامي الثالث
نظم مكتب محافظ شمال الباطنة مساء اليوم اللقاء الإعلامي الثالث تحت عنوان “رواد الحركة الإعلامية”، تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، بحضور ومشاركة عدد من ممثلي وسائل الإعلام بالمؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة ووسائل التواصل الاجتماعي.
وقع بمحافظة الداخلية اليوم عدد من العقود الاستثمارية بتكلفة استثمارية تجاوزت 7 ملايين ريال عُماني، وبعائد استثماريّ تجاوز مليونين وسبعمائة ألف ريال عُماني مع عدد من الشركات، وذلك تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.
جانب من التوقيع
وقعت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مذكرة تفاهم في مجال تشجيع التنمية الاقتصادية والاستثمارية للمناطق الاقتصادية الخاصة في كلا البلدين.
أعمال الندوة
بدأت اليوم بولاية صحار أعمال ندوة “شمال الباطنة في ذاكرة التاريخ العُماني” التي تنظمها هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الباطنة، تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري، وزير الأوقاف والشؤون الدينية.
لمدة ثلاثة أيام.
انطلقت اليوم بالمجمع الرياضي بمحافظة البريمي فعاليات “أكتوبر العمران” بمشاركة أكثر من 20 جهة حكومية وخاصة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.