جديد الأخبار المحلية في صور

تعبيرية
أجرى حضرةُ صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم ـ حفظه الله ورعاه ـ اتصالًا هاتفيًّا مساء اليوم مع فخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه –
جلالة السُّلطان المعظم يُصدر مرسومين سلطانيين ساميين
صاحب السمو السيد أسعد آل سعيد
التقى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان مساء اليوم مع دولة كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان، وذلك على هامش مشاركة سموه في أعمال القمة المشتركة الأولى بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول الاتحاد الأوربي.
شارك معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية، في عشاء العمل الذي استضافته دول الاتحاد الأوروبي على شرف وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قُبيل انعقاد القمة الخليجية الأوروبية الأولى التي تبدأ أعمالها اليوم بالعاصمة البلجيكية بروكسل.
الاجتماع الأول للمجلس الوزاري
شاركت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة البيئة اليوم في الاجتماع الأول للمجلس الوزاري لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر، والذي عقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
ترأس وفد سلطنة عمان المشارك سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة.
تعبيرية
سجل الميزان التجاري لسلطنة عُمان فائضًا بـ 4 مليارات و304 ملايين ريال عُماني بنهاية يوليو 2024م مقارنة بفائض بلغ 4 مليارات و324 مليون ريال عُماني خلال الفترة نفسها من عام 2023م.
بنك مسقط
حقق بنك مسقط بنهاية شهر سبتمبر 2024م ربحًا صافيًا بلغ 170.79 مليون ريال عُماني بنسبة زيادة بلغت 7.5 بالمائة مقارنة بالربح الصافي البالغ 158.88 مليون ريال عُماني للفترة ذاتها من عام 2023م.
أعمال حلقة العمل
بدأت اليوم بمسقط أعمال حلقة العمل الثامنة لتبادل الخبرات في مجال بناء واستخدامات النماذج الاقتصادية التي ينظمها البنك المركزي العُماني بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز التعاون المشترك بين دول المجلس في مجال النمذجة الاقتصادية وتطبيقاتها.
منخفض السيال
أشارت تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة للحالة المدارية التي تمر بها أجواء سلطنة عمان اليوم إلى استمرارية هطول الأمطار الرعدية جراء تأثير السحب المصاحبة.
عُمان مستعدة
تعامل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة مع عدد من البلاغات جراء الحالة المدارية التي تمر بها أجواء سلطنة عمان خلال الفترة الحالية.
تعبيرية
أوضح البنك المركزي العُماني أن إصدار قانون حماية الودائع المصرفية اليوم بموجب المرسوم السلطاني رقم (47/ 2024) يأتي في إطار تطوير القطاع المصرفي في سلطنة عُمان ومواكبة التطورات وتعزيز الجهود الحثيثة للمحافظة على قوة وصلابة القطاع المالي.
عادل بن إبراهيم الفزاري
بدأت اليوم بمحافظة الظاهرة فعاليات القوافل العلمية للتوعية والتعريف بمشروعات وبرامج البحث العلمي والابتكار، التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.
المؤتمر العلمي الثاني
افتُتح اليوم المؤتمر العلمي الثاني لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة “الإبداع والابتكار في مجال العمل الأمني” بمقر الأكاديمية في ولاية نزوى.