في صور الأخبار المحلية من عُمان

جلالةُ السُّلطان المعظم يتلقّى اتصالًا هاتفيًّا من رئيس المجلس الأوروبي
تلقّى حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظهُ اللهُ ورعاهُ ـ اتصالًا هاتفيًّا مساء اليوم من سعادة شارل ميشال رئيس المجلس الأوروبي.
في إطار زيارته الرسمية
التقى صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزيرُ الثقافة والرياضة والشباب بدولة رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء جمهورية بيلاروس اليوم بمقر إقامته بمسقط في إطار زيارته الرسمية لسلطنة عُمان.
استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم بمقر مجلس الوزراء في مسقط دولة رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء جمهورية بيلاروس، حيث رحب سموه بدولة الضيف والوفد المرافق له، متمنيًا سموه للعلاقات بين البلدين الصديقين دوام التطور والنماء، وقد ساد اللقاء الرغبة المشتركة في دعم وتعزيز آفاق التعاون القائم بين البلدين في العديد من المجالات.
صاحبُ السُّمو السّيد أسعد آل سعيد
نيابةً عن حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظهُ اللهُ ورعاهُ ـ يتوجه صاحبُ السُّمو السّيد أسعد بن طارق آل سعيد نائبُ رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالةِ السُّلطان غدًا إلى مملكة بلجيكا لترؤس وفد سلطنة عُمان المشارك في القمة المشتركة الأولى بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي المزمع إقامتها في العاصمة بروكسل بعد غدٍ.
وزيرُ الخارجية الإيراني
أكّد معالي الدكتور عباس عراقجي وزيرُ الخارجية الإيراني على أنّ العلاقات بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية قائمة على الصداقة، والاحترام المتبادل، والتعاون المشترك في كثير من القضايا التي تجمع البلدين الصديقين.
رئيس الوزراء البيلاروسي يزور المتحف الوطني ودار الأوبرا السُّلطانية مسقط
زار دولة رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء جمهورية بيلاروس والوفد المرافق له اليوم المتحف الوطني وذلك في إطار زيارته الحالية إلى سلطنة عُمان.
يوافق الرابع عشر من أكتوبر
تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم نظيراتها دول العالم ،الاحتفال باليوم العالمي للمواصفات الذي يوافق الرابع عشر من أكتوبر من كل عام تحت شعار “رؤية مشتركة لعالم أفضل”.
تعبيرية
تشارك سلطنة عُمان ممثلة في هيئة البيئة دول العالم الاحتفال بيوم البيئة العربي، الذي يصادف الـ 14 أكتوبر من كل عام تحت شعار “إعادة تأهيل الأراضي لتعزيز القدرة على الصمودط.
يستمر ثلاثة أيام.
انطلقت اليوم أعمال الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة الذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وجامعة الدول العربية ضمن برنامج صور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 ويستمر ثلاثة أيام.
سعادة السفيرة آمنة البلوشية
تشارك سلطنة عُمان في أعمال الدورة 220 للمجلس التنفيذي لليونسكو المنعقدة أعمالها حاليًا بمقر اليونسكو في باريس وتستمر حتى 23 أكتوبر الجاري.
اللّجنة الوطنيّة لإدارة الحالات الطارئة
قررت اللّجنة الوطنيّة لإدارة الحالات الطارئة تفعيل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات واللجان الفرعية بمحافظات مسقط، وجنوب الشرقية، وشمال الشرقية، والوسطى، وظفار، المتوقع تأثُّرها بالحالة المداريّة، ورفع درجة الجاهزية والاستعداد للتعامل مع التأثيرات الناجمة عنها.
تعبيرية
نظرًا للحالة المدارية المتوقعة قررت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة تعليق العمل والدراسة في القطاعين العام والخاص والتحول عن بُعد، يوم غدٍ الثلاثاء، وذلك في محافظات مسقط، وجنوب الشرقية، وشمال الشرقية.
توضيحية.
أكد قطاع الخدمات الأساسية جاهزيته للتعامل مع تأثيرات الحالة المدارية التي من المحتمل على عدد من محافظات سلطنة عُمان ابتداء من اليوم حتى 17 من أكتوبر الجاري، وذلك من خلال تفعيل خطط الاستجابة الطارئة بالقطاعات الأساسية الفرعية (الطرق والكهرباء والاتصالات والمياه والصرف الصحي والوقود وإدارة النفايات) ونشر أرقام مراكز الاتصالات بالخدمات الأساسية.
تعبيرية
أشار البنك المركزي العُماني إلى أن إجمالي قيمة أذون الخزانة الحكومية المخصصة لهذا الأسبوع بلغ 19.4 مليون ريال عُماني.
جانب من التوقيع
وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ممثلة بالمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة ظفار اليوم على 87 عقد انتفاع زراعي في المحافظة على مساحة إجمالية تتجاوز 7 آلاف فدان، بقيمة استثمارية تقدّر بـ 6 ملايين ريال عُماني.
ملتقى التميز
عُقد اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة ملتقى التميز المشترك للقطاعين الحكومي والخاص بالمحافظة، والذي يناقش خبرات العمل والثقافة المؤسسية وتحقيق الاستدامة وفق رؤية عمان ٢٠٤٠.
ملتقى المواطنة والمواطنة الرقمية
أقيم اليوم “ملتقى المواطنة والمواطنة الرقمية في مناهج التعليم العالي -آفاق مستدامة” بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة بمحافظة جنوب الباطنة.
في نسخته الثانية
استعرض ملتقى “منح ترتقي بكم” في نسخته الثانية اليوم أبرز المشروعات التنموية والمستقبلية في ولاية منح والذي نظَّمه مكتب والي منح بمتحف عُمان عبر الزمان في إطار تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المحلي.