ملتقى التميز المشترك للقطاعين الحكومي والخاص يناقش خبرات العمل

شهد الملتقى تقديم أوراق عمل متخصصة في تطوير بناء العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة.
ملتقى التميز

الإثنين,14 أكتوبر , 2024 1:36م

 عُقد اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة ملتقى التميز المشترك للقطاعين الحكومي والخاص بالمحافظة، والذي يناقش خبرات العمل والثقافة المؤسسية وتحقيق الاستدامة وفق رؤية عمان ٢٠٤٠.

رعى الملتقى سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، الذي أكد في كلمة له على:

أهمية هذا الملتقى وما يتضمنه من تفاعل إيجابي وتبادل الخبرات في كل ما من شأنه تحقيق التميز المؤسسي والتعرف على الثقافة المؤسسية ومكوناتها، وما يدفع المؤسسات الحكومية والخاصة إلى الإبداع والابتكار.

وأضاف سعادته:

“أن التميز المؤسسي وارتباطه بالثقافة المؤسسية يؤدي إلى تحقيق الاستدامة المتوافقة مع أداء العمل وإنجازه وأهداف المؤسسة الرامية إلى النمو والتطور، وأن هذا الملتقى يساهم في تقديم المعارف والخبرات الناجحة ونقل أثرها إلى المؤسسات المشاركة “.

من جانبه أوضح نزار بن سالم العريمي مدير إدارة البيئة بمحافظة شمال الباطنة أن:

الملتقى يسعى إلى توحيد الرؤية المشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص وتعزيز التعاون البناء الذي يخدم التنمية المستدامة، وإيجاد قاعدة للتعاون وترسيخ هذه الرؤية المشتركة نحو مستقبل أفضل وأكثر ازدهار لمحافظة شمال الباطنة وسلطنة عُمان بشكل عام.

كما أكد عمر بن محمد العبري مدير عام الهوية المؤسسية وثقافة العمل بقطاع المصافي والصناعات البتروكيماوية بمجموعة أوكيو على:

أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والشركات الهادفة للمساهمة بشكل إيجابي في دفع العملية الاقتصادية والاجتماعية في سلطنة عُمان تماشيًا مع رؤية عمان 2040، التي تركز على الاستدامة في كافة الموارد وتنويع الاقتصاد، والتنمية الاجتماعية والحوكمة.

وبيّن العبري أن:

المناقشات في الملتقى ستؤدي إلى إيجاد الكثير من الحلول الملموسة والأفكار النيرّة والتي من الممكن الاستعانة بها في كثير من جوانب العمل في هذه القطاعات.

وشهد الملتقى تقديم أوراق عمل متخصصة في تطوير بناء العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة؛ منها ثقافة العمل في المؤسسات الحكومية، وتعزيز المهارات الشخصية في بيئة العمل، و ما صاحبها من جلسات مفتوحة لمناقشة محاور الملتقى الرئيسية.

ويأتي تنظيم الملتقى بتعاون مشترك بين مجموعة أوكيو ومكتب محافظ شمال الباطنة وإدارة البيئة بشمال الباطنة، بمشاركة أكثر من ٢٤ مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص بالمحافظة.