أخبارنا المحلية في صور

سفير سلطنة عُمان غير المقيم لدى جمهورية بيلاروس: انطلاقة جديدة للعلاقات وتعزيز الشراكة بين البلدين

أكّد سعادةُ حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان لدى روسيا الاتحادية وغير المقيم لدى جمهورية بيلاروس أن سلطنة عُمان وبيلاروس تتمتعان بعلاقات جيدة وتعاون متبادل في عدة مجالات.
تعبيرية
سجل إجمالي قيمة التداول العقاري بسلطنة عُمان ارتفاعًا بنسبة 5.4 بالمائة ليبلغ بنهاية شهر أغسطس 2024م ما قيمته مليار و933 مليونًا و200 ألف ريال عُماني مقارنة بمليار و834 مليونًا و800 ألف ريال عُماني في الفترة نفسها من عام 2023م.
تعبيرية
بلغ عدد المشاريع الاستثمارية التي وطنتها صالة استثمر في عُمان الواجهة الرسمية للاستثمار في سلطنة عُمان منذ انطلاق أعمالها في يناير 2023 وحتى الآن 29 مشروعًا استثماريًّا بقيمة 1.2 مليار ريال عُماني لتشكل محطة متكاملة لجذب المستثمرين من أصحاب رؤوس الأموال وشركات ومؤسسات تمويل تنموي وصناديق وغيرها.
تتوفر في الصالة – التي تعمل تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار – الكثير من الممكنات التي تسهل على المستثمر الأجنبي التعرف على حوافز استثمارية نوعية، وكفاءة عالية في البنى الأساسية.
منتدى رجال العُماني الباكستاني
ناقش منتدى رجال العُماني الباكستاني فرص التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والصحية وريادة الأعمال.
وقدمت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عروضًا مرئية استعرضت فيها الفرص والحوافز الاستثمارية في هذه المناطق والفرص المتاحة في باكستان.
يستمر ثلاثة أيام.
تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع الرابطة العُمانية لطب النساء والولادة، ووزارة الصحة بعد غد “الثلاثاء” أعمال المؤتمر العالمي للكلية الملكية لطب النساء والولادة تحت شعار ” تحويل الرعاية الصحية للمرأة من خلال التعاون الدولي”، وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر ثلاثة أيام.
توضيحية
أسفرت نتائج فحص جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة لعام 2023م عن عددٍ من الآثار الإيجابية تمثّلت في تحقيق قيمة مضافة مباشرة من واقع تحصيل واسترداد مبالغ مالية لصالح الخزانة العامة بلغت نحو 177 مليونًا و700 ألف ريال عُماني، منها 95 مليون ريال عُماني عن عام 2023م، و82 مليونًا و700 ريال عُماني حُصّلت في عام 2022م بعد رفع التقرير السنوي للجهاز عن عام 2022م.
أفضل مبادرة للتوطين
حصل البرنامج الوطني لتطوير القيادات واستشراف المستقبل، الذي تنفِّذه الأكاديمية السلطانية للإدارة بالتعاون مع وزارة المالية وكلية إيلير للأعمال بجامعة أريزونا، على جائزة “أفضل مبادرة للتوطين في القطاعين العام والخاص” على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الموارد البشرية للحكومات الذي أقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
قال سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي، رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة: إن حصول الأكاديمية السلطانية للإدارة على هذه الجائزة يعكس جودة البرامج التي تقدمها وإسهامها في تطوير القيادات الوطنية، وإن الفوز بهذه الجائزة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ليؤكد المكانة المتميزة التي تحظى بها الأكاديمية كمؤسسة رائدة في مجال تطوير القيادات، ويسلط الضوء على التزامها بتوفير برامج تدريبية عالمية المستوى تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التنافسية الوطنية.
تعبيرية
تنفّذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أعمال التصميم والتنفيذ لإنشاء مرفأين للصيد البحري في ولاية سدح، وتأهيل وتطوير ميناءي ريسوت والحلانيات، وتصميم مرفأ للصيد البحري بمنطقة الفزايح في ولاية رخيوت، بتكلفة إجمالية بلغت 11,5 مليون ريال عُماني.
مبادرة "مهارة وإشارة"
أطلقت (ساين بوك) إحدى الشركات التي تشرف عليها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مبادرة “مهارة وإشارة”، وهي سلسلة فيديوهات تعليمية موجهة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، تستهدف هذه المبادرة تطوير المهارات الحياتية، الفنية والتقنية وتُعرض عبر منصة يوتيوب ترعاها شركة بتروغاز.
المزرعة المرجانية
تُعد المزرعة المرجانية بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة أكبر مزرعة مرجانية صناعية في الشرق الأوسط على مساحة طولية تبلغ 20 كيلومترًا على خط الساحل، وبعرض 7كيلومترات، وبعمق يتراوح بين (15-30) مترًا تحت سطح البحر، وتبعد عن الشاطئ 4 أميال بحرية، وتزخر بالعديد من أنواع المرجان والأعشاب المرجانية والأحياء البحرية الأخرى والأسماك لتشكل بذلك بيئة لحياة العديد من الكائنات البحرية.
فعاليات "أكتوبر العمران"
بدأت اليوم أولى فعاليات “أكتوبر العمران في محافظة شمال الشرقية 2024″، التي تشرف على تنفيذها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ممثلة بالمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني في محافظة شمال الشرقية.