ختام المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين بصحار

ضم المؤتمر (١٦) متحدثًا من القطاعين الحكومي والخاص في سلطنة عُمان.
المؤتمر السنوي لتجربة العملاء
المؤتمر السنوي لتجربة العملاء

الأربعاء,2 أكتوبر , 2024 4:40م

 استعرض المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين في يومه الختامي بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، عددًا من التجارب المحلية الناجحة في خدمة العملاء، من خلال جلسات المؤتمر الأربع الرئيسة التي استضافت المتحدثين من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، والمناقشات المفتوحة مع المشاركين في المؤتمر ضمن ثمان فئات مستهدفة.

تناولت الجلسة الرئيسة الأولى من اليوم الختامي موقع ثقافة التركيز على العميل في استراتيجيات تحسين الخدمات الحكومية، تحدّث فيها كل من سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وسعادة سليم بن علي الحكماني، رئيس هيئة حماية المستهلك، وسعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي، محافظ شمال الباطنة، إلى جانب عدد من الرؤساء التنفيذيين والمدراء في مؤسسات القطاع الخاص بالإضافة إلى ثلاث جلسات أخرى حول الوصفة الخاصة للتعامل مع الفئات المختلفة من العملاء والمراجعين، ودور موظفي الخطوط الأمامية في صناعة تجربة العميل، وقياس أثر الخطوط الأمامية في صناعة تجربة إيجابية للمراجع والعميل.

وقد خرج المؤتمر بتوصيات تؤكد على:

  • أهمية تحقيق أهدافه وهي الاطلاع على أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في مجال إدارة تجربة العميل وخدمة العملاء والمراجعين.
  • التعرف على سبل استثمار البيانات والأدوات التقنية والرقمية لتعزيز مشاركة وولاء العملاء واستعراض معيار منظومة الإجادة المؤسسية (رضا العملاء والمؤشرات الخمسة للأداء والقياس.
  • مناقشة استراتيجيات إيجاد الثقافة المؤسسية بمركزية العميل، مع تحديد فرص التحسين المستمر والابتكار في مجال تجربة العميل، وتعزيز تبادل الأفكار والتجارب والخبرات بين المشاركين.

وقد ضم المؤتمر (١٦) متحدثًا من القطاعين الحكومي والخاص في سلطنة عُمان، واستهدف ثمان فئات رئيسة مشاركة وهي مدراء إدارات ومشرفي خدمة العملاء والمراجعين، ومدراء وأخصائي خدمات الدعم والمساندة، ومستشاري خدمة العملاء والمراجعين، إضافة إلى الباحثين والمهتمين بدراسات خدمة العملاء والمراجعين، وعدد من رواد الأعمال، وأخصائي تحليل البيانات، ومدراء وأخصائي التسويق والترويج، ومدراء وموظفي المبيعات.