الأخبار المحلية في صور

أرشيفية
بعث حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظهُ اللهُ ورعاهُ ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس نيكوس كريستودوليس رئيس جمهورية قبرص بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
تعبيرية
تلقت شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج التزامات نهائية من المستثمرين الرئيسين بالاكتتاب بما يصل إلى 156 مليون ريال عُماني في الطرح بناء على الحد الأقصى من النطاق السعري 390 بيسة للسهم، وفقًا للشروط الواردة في اتفاقيات الاستثمار الأساسية الخاصة بهم.
فعاليات ملتقى السرد
تستضيف العاصمة القطرية الدوحة فعاليات ملتقى السرد الخليجي الخامس، بمشاركة أدباء ونقّاد من سلطنة عُمان والدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب آخرين من الأردن والمغرب.
تعبيرية
أعلنت وزارةُ الطاقة والمعادن عن إطلاق حزمة جديدة من مناطق الامتياز للنفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية، من بينها “منطقة امتياز رقم 18” التي تقع في جنوب بحر عُمان وذلك خلال “مؤتمر الجمعية الأمريكية لجيولوجيا البترول الدولي” الذي بدأت أعماله اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
من 20 وإلى 24 أكتوبر المقبل.
أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب عن النصوص المتأهلة في الملتقى الأدبي والفني في نسخته السابعة والعشرين بالمسابقات الأدبية في مجالات الشعر الفصيح والشعر الشعبي والقصة القصيرة الذي يقام في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية خلال الفترة من 20 وإلى 24 أكتوبر المقبل.
اللقاءُ المصرفي الإسلامي الأول
استعرض اللقاءُ المصرفي الإسلامي الأول بمسقط اليوم التجربة المصرفيّة الإسلاميّة في سلطنة عُمان، والمعايير الشرعية لهيئة المُحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وعوامل الاستقرار النقدي في ظل الخدمات المصرفية الإسلامية، وتقييم الكفاءة الإدارية والمالية والتسويقية للمصارف الإسلامية.
تعبيرية
موَّل صندوق إنماء عددًا من المشاريع الصغيرة والمتوسطة بقيمة 20 مليون ريال عُماني خلال عام 2023 مستهدفًا قطاعات رئيسة تشمل القطاع الخدمي، والتجاري و البنية الأساسية واللوجستيات.
تعبيرية
حصلت سلطنة عُمان على المرتبة 74 عالميًّا في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2024 من بين 133 دولة تمّ تقييمها وفق 7 ركائز، مُحققةً أعلى أداءٍ لها في ركيزتي الرأسمال البشري والبحوث و البنية الأساسية.
منتدى الأعمال العُماني الإسباني
شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوفد غرفة تجارة وصناعة عُمان في منتدى الأعمال العُماني الإسباني الذي استضافته غرفة التجارة الإسبانية في العاصمة الإسبانية مدريد، بمشاركة عدد من الشركات الإسبانية في مختلف القطاعات الاقتصادية.
جانب من التوقيع
أعلنت وزارة التربية والتعليم وبنك مسقط عن تجديد شراكتهما لتنفيذ برنامج أكاديمية ماليات من بنك مسقط لتعزيز مفهوم ومبادئ الثقافة الماليّة لدى طلاب المدارس.
تعبيرية
تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب للمرة الأولى في بينالي البندقية للعمارة في دورته التاسعة عشر الذي يأتي تحت عنوان “دمج تقنيات الذكاء الإنساني والاصطناعي في مجال الفن المعماري” خلال الفترة من 10 مايو وإلى 23 نوفمبر 2025م، بعد أن سبق وشاركت في بينالي الفنون في مناسبتين آخرها كانت في العام الجاري.
توضيحية
أعربت سلطنة عُمان عن إدانتها للاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة السودانية الخرطوم.
بمشاركة 99 متسابقًا ومتسابقة
بدأت اليوم بجامع السُّلطان قابوس بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة التصفيات الأوليّة لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ(32) بمشاركة 99 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.
يستمر يومين.
بدأ اليوم بولاية صلالة أول البرامج التدريبية المتخصصة لأصحاب السعادة الولاة ونوابهم، التي تنظمها وزارة الداخلية بهدف تطوير قدراتهم القيادية والإدارية بما يتماشى مع أهداف الوزارة وفق رؤية عُمان 2040، ويستمر يومين.
أعمال المنتدى الحواري
بدأت اليوم بولاية السيب بمحافظة مسقط أعمال المنتدى الحواري حول ” الرؤية المستقبلية لخدمات كبار السن”، وتنظمه وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة شؤون كبار السن.
تدشين الهوية الترويجية
دشنت محافظة جنوب الباطنة اليوم هويتها الترويجية الجديدة بهدف توحيد الجهود الرامية لتعزيز صورة المحافظة محليًا ودوليًا، وتسليط الضوء على مقوماتها المتعددة التي تشمل التراث والثقافة والطبيعة.
مبادرة صور الخضراء
أقيمت بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية اليوم مبادرة صور الخضراء تحت عنوان “تعزيز المعرفة والمهارات اللازمة لبناء مدن خضراء قادرة على التكيف مع تغير المناخ” التي نظمتها لجنة مدينة صور للتعلم بالشراكة مع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العُمانية الهندية للسماد (أوميفكو).