logo

ما هي اشتراطات إنشاء أبراج الاتصالات أو الهوائيات على أسطح المباني؟

المعمري: شهدت سلطنة عُمان طور مهم لوجود الأبراج في الفترة الماضية علية ارتأت الهيئة على وجود نظام تنظيمي في بناء الأبراج.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,20 سبتمبر , 2022 10:46ص

ألزمت لائحة تنظيم أبراج الاتصالات الشخص الطبيعي أو الاعتباري الحاصل على ترخيص من هيئة تنظيم الاتصالات لبناء أو إدارة أو تشغيل أبراج الاتصالات بالحصول على موافقة من الهيئة قبل الشروع في بناء البرج سواء على أرض خاصة أو أرض حكومية.

كم تبلغ الغرامات المفروضة على كل من يخالف لائحة أبراج الاتصالات؟

مجموعة من الأسئلة تطرحها خلود العلوية على المهندس عبدالرحمن بن خلفان المعمري مدير دائرة البنية الأساسية بهيئة تنظيم الاتصالات والذي قال في بداية حواره:

أشكركم على اتاحة هذه الفرصة لنا لإيضاح النقاط الخاصة بهذه اللائحة المهمة، شهدت سلطنة عُمان طور مهم لوجود الأبراج في الفترة الماضية علية ارتأت الهيئة على وجود نظام تنظيمي في بناء الأبراج والذي أصبح أمر ضروري، وتعمل شركة الاتصالات لتحسين خدماتهم في جميع محافظات سلطنة عُمان.

ويتابع:

أبراج الاتصالات تنقسم إلى الفئات التالية:

أبراج الاتصالات الثابتة والتي تتكون من عمود وهيكل ثابت.

تفاصيل أكثر:

جدير بالذكر..

تنظيم أبراج الاتصالات ألزمت المرخص له عند إنشاء الأبراج أو الهوائيات على أسطح المباني أن تكون على ارتفاع لا يقل عن (3) أمتار، بحيث تكون أعلى من المباني المحيطة المباشرة لها، ومحاطة بسور حماية يضمن عدم مواجهتها عامة الناس، وبمسافة لا تقل عن أربعة أمتار، ويستثنى من ذلك برج الاتصالات أو الهوائي على حافة المبنى.

اقرأ أيضًا:

تابعنا: