أهم الأخبار في صور

جلالةُ السُّلطان المعظم يعزّي أمير دولة الكويت
بعث حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ أبقاهُ اللهُ ـ برقية تعزية ومواساة إلى أخيه صاحبِ السُّمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة المغفور له بإذن الله سُموّ الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح.
تعبيرية
تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في شهر أكتوبر المقبل الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024 وذلك بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وجامعة الدول العربية.
بدأت اليوم أعمال النسخة الثالثة لمؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة، والذي يبحث آليات تنفيذ خطط سلطنة عُمان لتحول الطاقة بمشاركة محلية ودولية واسعة وينظمه معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات وشركة راية للخدمات والأعمال بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
تعبيرية
أكدت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن تحقيقها نسبة 166بالمائة من مستهدفاتها في مبادرات التوظيف لمشروعات الطرق الفنية والتخصصية والحرفية عبر توفير 333 فرصة عمل للعُمانيين في عدد الشركات العاملة في مجال الطرق حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بالمستهدف لعام 2024 والمحدد بـ(200) فرصة عمل.
تعبيرية
تبدأ الاثنين المُقبل أعمال المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي “المفهوم والتجربة عربيًّا” الذي تنظمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بالتعاون مع مؤسسة “وثيقة وطن” بالجمهورية العربية السورية؛ في الفترة ٢٣-٢٥ من سبتمبر الجاري، بفندق (جراند ميلينيوم – الخوير)، بمشاركة وحضور مؤسسات وهيئات ومراكز وثائقية عربية وعالمية، وسيرعى افتتاح المؤتمر معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط.
حصلت الطالبة ماريا بنت محمد الرحبية بجامعة السُّلطان قابوس على المركز الثاني على المستوى الفردي في مسابقة كأس العالم للتصوير الضوئي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي 2024.
يستعد عشاق المسرح في سلطنة عُمان لاستقبال حدث ثقافي بارز، حيث ينطلق المهرجان المسرحي العُماني الثامن في الفترة من 22 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2024، على خشبة مسرح العرفان بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
يشارك منتخبنا الوطني في بطولة آسيا الثالثة لكرة اليد الشاطئية للناشئين للرجال والفتيات التي تستضيفها العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 16 وحتى 25 من شهر أكتوبر المُقبل.
مستشفى المزيونة
احتفلت وزارة الصحة اليوم بافتتاح مستشفى المزيونة في محافظة ظفار بتكلفة 15.4 مليون ريال عُماني ضمن جهودها في تقديم خدمات صحية تخصصية شاملة في مختلف محافظات سلطنة عُمان.