بدء تطبيق المرحلة الثانية لمشروع التحول الرقمي لعدادات المياه

تأتي المرحلة الثانية كجزء من مشروع العدادات الرقمية والذي سيتم من خلاله تركيب أكثر من 400 ألف عداد في المحافظات.
مشروع التحول الرقمي
مشروع التحول الرقمي

الأربعاء,11 سبتمبر , 2024 12:39م

 بدأت نماء لخدمات المياه اليوم بتطبيق المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه بمحافظة شمال الباطنة، والتي تشمل تركيب أكثر من (115) الف عداد في ولايات المحافظة، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى بتركيب أكثر من 80 ألف عداد في ولايات المحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته نماء لخدمات المياه تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بحضور عدد من المسؤولين.

اللقاء الذي نظمته نماء لخدمات المياه تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

وتأتي المرحلة الثانية كجزء من مشروع العدادات الرقمية والذي سيتم من خلاله تركيب أكثر من 400 ألف عداد في المحافظات التي تغطيها خدمات الشركة، والهادفة إلى تعزيز التحول الرقمي في جميع خدمات الشركة، حيث نفذت الشركة في هذا الصدد عددًا من مشاريع التحول الرقمي بهدف الارتقاء بمستوى خدماتها وتطوير تجربة المشتركين من خلال تسهيل الوصول للخدمة إلكترونيًا وبيسر وسهولة ويمكن للمشترك دون دفع الرسوم وبشكل مجاني الاختيار بين نوعي العداد الرقمي المسبق الدفع (عبر نظام تعبئة الرصيد) أو الآجل الدفع (عبر نظام الفوترة ).

كما تم خلال اللقاء استعراض السمات المميزة لهذه العدادات بأنها تعطي القراءات بشكل مستمر ويومي بالإضافة لوجود خاصية عمل هذه العدادات بميزه مسبق الدفع وآجل الدفع، قراءة العدادات عن بُعد يسهل للشركة إصدار الفاتورة الإلكترونية الأمر الذي يسهم في تحسين عملية الفوترة من خلال الاستناد على قراءات حقيقية (غير تقديرية) تعكس الاستهلاك الفعلي، ويمثل هذا نقلة في حساب فاتورة استهلاك المياه والتي تصل إلى المشترك عبر البريد الإلكتروني أو حسابه في بوابة الخدمات الإلكترونية بموقع “نماء لخدمات المياه”، حيث يمكن تحديث بيانات المشتركين عبر البوابة الإلكترونية للشركة.

تم خلال اللقاء استعراض السمات المميزة لهذه العدادات.

كما يساهم تركيب العدادات الرقمية في ترشيد الاستهلاك بحيث يحصل المشترك على معلومات الاستهلاك، ويعمل النظام الجديد على تحديث كمية الاستهلاك لكل ساعة مما يمكّن المشترك من مقارنة الاستهلاك واكتشاف حالات التسرب الداخلي، من خلال تنبيهه بإرسال إشعارات عن وجود التسربات مما يتيح سرعة معالجتها، وهذا سيحد من شكاوى المشتركين فيما يتعلق بارتفاع فاتورة الاستهلاك.

وتسهم العدادات الرقمية أيضًا في الحد من فاقد المياه بالنسبة للشركة باحتساب كمية المياه التي يوزعها العداد الرئيسي للمنطقة مقارنة بكمية المياه الإجمالية التي استقبلتها عدادات المنازل في المنطقة، وفي حالة وجود فروقات يتم تحديد أماكن التسربات وكشف مواقع الفاقد ومعالجتها.