هل استخدام طلبة الجامعات الذكاء الاصطناعي يمثل تحديًا لأصالة العمل الأكاديمي؟

علي: هذه التطبيقات المتطورة لا أعتقد إنها تدخل في مجال الغش.
تعبيرية
تعبيرية

الأحد,8 سبتمبر , 2024 11:30م

يشهد العالم تطورًا متسارعًا في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، حيث لا يقتصر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي على مجالات التصنيع أو تقديم الخدمات، بل يتجاوز ذلك إلى تحسين وتطوير طرق وأساليب وأدوات التعليم، فأصبح استخدام التطبيقات لإنشاء محتوى أو إجابات جاهزة، فهل هذه الوسائل تعتبر غش في هذا المجال أو يمثل استخدام أمثل للدارسين لهذه التطبيقات الجديدة.

يقربنا من حيثيات هذا الموضوع ضيف البرنامج علي بن سعيد المطري مدرس رياضيات بمركز اللغة والدراسات التأسيسية بجامعة الشرقية، مع خلود العلوية.

المطري يقول من ذات السياق:

هذه التطبيقات المتطورة لا أعتقد إنها تدخل في مجال الغش، وذلك بسبب ظهور أدوات الكشف عن انتحال مدعوم بالذكاء الاصطناعي كأحد الحلول القوية للاكاديميين.

التفاصيل تابعوها على الرابط التالي: