أهم الأخبار المحلية في صور

جلالة السُّلطان يهنئ رئيسة جمهورية مقدونيا الشمالية
بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقيـة تهنئة إلى فخامة الرئيسة الدكتورة غوردانا سيليا نوفسكا رئيسة جمهورية مقدونيا الشمالية بمناسبة العيد الوطني لبلادها. ضمنها جلالة السلطان المعظم أطيب التهاني والتمنيات لفخامتها ولشعب بلادها الصديق.
البنك المركزي العُماني
أشار تحليل أنشطة البنوك التجارية التقليدية خلال الفترة (يونيو 2023م – يونيو 2024م) إلى استمرار نمو الائتمان في سلطنة عُمان، حيث سجل إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قِبل البنوك زيادة بنسبة 2.3 بالمائة.
جهاز الاستثمار العُماني
كشف جهاز الاستثمار العُماني عن تحقيق نجاحات من خلال استثماراته في شركتي “روتاري” السنغافورية و”إنترفياس” البرازيلية خلال عام 2023م؛ حيث يأتي الاستثماران ضمن “محفظة الأجيال”.
تعبيرية
تنطلق بعد غدٍ الاثنين أعمال قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية بهدف استعراض جهود سلطنة عُمان على صعيد تآكل المعادن والصناعات البحرية، التي تنظمها شركة “راية للخدمات والمشاريع” وتقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على مدى ثلاثة أيام.
تعبيرية
بلغ إجمالي كمية صادرات سلطنة عُمان من النفط حتى نهاية شهر يوليو 2024م نحو 179 مليونًا و36 ألفًا و800 برميل باحتساب متوسط سعر البرميل عند 82.5 دولار أمريكي.
تعبيرية
بلغ إجمالي الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي 32 مليارًا و608 ملايين و500 ألف متر مكعب حتى نهاية شهر يوليو 2024م بارتفاع نسبته 5.5 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي والبالغ 30 مليارًا و914 مليونًا و500 ألف متر مكعب.
تُشارك سلطنة عُمان يوم غدٍ الأحد نظيراتها من دول العالم ومنظمة اليونسكو، الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية الذي يصادف الـ 8 من سبتمبر من كل عام، ويأتي هذا العام تحت شعار” تعزيز التعليم متعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل، والسلام“.
تسعى وزارة التراث والسياحة خلال الفترة القادمة إلى تنظيم عدد من الفعاليات التي من شأنها استقطاب الحركة السياحية من مختلف الأسواق السياحية الإقليمية والعالمية.
بدأت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية “جويك” في تقييم المرحلة الأولى من مشروع مصانع الإنتاج الذكي الذي يهدف إلى تمكين الصناعة العُمانية نحو تبني التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.
شهدت المدن الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” بنهاية النصف الأول من عام 2024م نموًّا ملحوظًا في مؤشراتها الرقمية من حيث الطلبات والحجم الاستثماري للمشروعات القائمة بها.
طوّاف صلالة الدولي
تنطلق غدًا بمحافظة ظفار النسخة الرابعة لطوّاف صلالة الدولي للدراجات الهوائية، الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب ويستمر إلى 11 سبتمبر الجاري.
تُعد المنطقة الحرة بصلالة التابعة لمجموعة أسياد مركزًا حيويًا متنوع النشاطات، حيث تسهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المحلي والوطني بفضل استقطابها لعدد من القطاعات الحيوية.
خرج المؤتمر الدولي الثاني لأمراض وزرع الكلى الذي نظمته المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار والجمعية العُمانية لأمراض وزرع الكلى بعدد من التوصيات التي تهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية لمرضى الكلى وزيادة الوعي المجتمعي حول الوقاية والعلاج.