أهم الأخبار المحلية في سلطنة عُمان

تغبيرية
أعربت سلطنة عُمان عن تضامنها ووقوفها التامّ مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في رفض وإدانة تصريحات حكومة الاحتلال الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا في قطاع غزّة.
معالي الدكتورة ليلى النجار
شاركت سلطنةُ عُمان ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية اليوم في أعمال الاجتماع العاشر للجنة وزراء الشؤون/ التنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون الذي عقد في الدوحة بدولة قطر الشقيقة.
أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثَّلة بالمديرية العامة للشباب عن المبادرات المستحقة للدعم لعام 2024، وبلغ عددها 59 مبادرة مدعومة بالكامل (معرفيًا – لوجستيًا – ماليًا)، ومن المتوقع أن تستهدف هذه المبادرات 12065 شابًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان، والتي تم اختيارها من قبل لجنة تقييم وفق الشروط والضوابط التي وضعت من خلال التسجيل إلكترونيًا في موقع الوزارة.
أكملت شركة تنمية معادن عُمان بنجاح مشروع المسح الجيوفيزيائي الجوي الشامل، وذلك ضمن جهودها في توسيع برامج الاستكشاف والتنقيب عن الخامات المعدنية في سلطنة عُمان.
هيئة تنظيم الاتصالات
بلغ إجمالي الاستثمارات في قطاع الاتصالات في عام 2023م نحو 221.9 مليون ريال عماني، شملت 37 بالمائة خدمات الاتصالات الثابتة، و53.7 بالمائة خدمات الاتصالات المتنقلة، و 9.3 بالمائة خدمات أخرى.
الجلسات النقاشية
تأتي هذه الجلسة على هامش فعالية (مرحبا أوروبا) التي بدأت في 31 أغسطس الماضي وتستمر حتى يوم غدٍ “الخميس”، وضمت ممثلي الشركات السياحية من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وإيرلندا وسويسرا وإسبانيا ، وتم خلالها زيارة لبعض محافظات سلطنة عُمان.
مشروع زراعة الزنجبيل
تعمل المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار على متابعة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع زراعة الزنجبيل في ولايتي رخيوت وضلكوت بدعم من صندوق التنمية الزراعية والسمكية.
مدينة الرسيل الصناعية
نجحت مدينة الرسيل الصناعية، التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” خلال النصف الأول من العام 2024 في توطين 8 مشاريع بحجم استثمار يبلغ حوالي 8 ملايين ريال عماني ليصل بذلك إجمالي عدد العقود الاستثمارية الموقعة في الفترة ذاتها إلى 488 عقدًا
جانب من حلقة العمل
استعرضت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في حلقة العمل الثالثة المختصة بمشروع المخطط الهيكلي لمدينة عبري التي تأتي ضمن إطار الاستراتيجية العمرانية لمحافظة الظاهرة آفاق المخطط المبدئي لمدينة عبري الذي يتضمن في تفاصيله القطاعات والمخططات العمرانية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية.