بدءُ أولى الجلسات النقاشية للشركات السياحية من الأسواق الأوروبية

تهدف فعالية (مرحبا أوروبا) إلى استقطاب 70 شركة سياحية من الأسواق الأوروبية.
الجلسات النقاشية
الجلسات النقاشية

الأربعاء,4 سبتمبر , 2024 1:24م

بدأت اليوم أولى الجلسات النقاشية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة للشركات السياحية التي تستضيفها سلطنة عُمان من الأسواق الأوروبية، إضافة إلى عدد من الشركات المحلية العاملة في القطاع السياحي وممثلي الجهات المعنية بالقطاع السياحي في سلطنة عُمان، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وتأتي هذه الجلسة على هامش فعالية (مرحبا أوروبا) التي بدأت في 31 أغسطس الماضي وتستمر حتى يوم غدٍ “الخميس”، وضمت ممثلي الشركات السياحية من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وإيرلندا وسويسرا وإسبانيا ، وتم خلالها زيارة لبعض محافظات سلطنة عُمان.

أولى الجلسات النقاشية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة للشركات السياحية.

وتهدف فعالية (مرحبا أوروبا) إلى استقطاب 70 شركة سياحية من الأسواق الأوروبية والسعي إلى تعزيز العلاقات والتواصل بين شركاء القطاع السياحي المحلي ونظيراتها من هذه الأسواق إضافة إلى الترويج للمنتجات والتجارب السياحية والمنشآت الفندقية في سلطنة عُمان.

وشهدت الجلسة النقاشية الأولى..

التي جاءت بعنوان ” التوجهات العالمية للسياحة ومقارنتها بالتوجهات السياحية العُمانية” و سلطت الضوء على أبرز مستجدات القطاع السياحي المحلي والعالمي، و كذلك مناقشة سبل الاستفادة منها لما يخدم مستهدفات تطوير القطاع السياحي والترويج للسياحة في سلطنة عُمان.

وتحدث في الجلسة كل من بسمة الميمان المديرة الإقليمية للشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية ، والشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عُمان، وشبيب بن محمد المعمري المدير العام للمشغل الوطني للسفر ” و هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة .

الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان.

و أكد الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أن:

الشركة ستقوم بتوفير كافة السبل والإمكانات لتهيئة المناخ داخل مطارات سلطنة عُمان لاستقبال السياح بشكل أفضل.

وتتواصل غدًا “الخميس” ثاني الجلسات النقاشية بعنوان “التخطيط الاستراتيجي والتعاون المستقبلي في القطاع السياحي” حيث ستناقش أوراق العمل “باقات الجولات السياحية المطورة في القطاع السياحي” إضافة إلى عقد لقاءات ثنائية واجتماعات مشتركة بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العُمانية مع نظرائها من الشركات في السوق الأوروبية والتي سوف تسهم في توقيع مذكرات واتفاقيات تعاون مشتركة، وتعريف الشركات بأهم المقومات السياحية في سلطنة عُمان، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العُمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة.

وأوضح هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة أن:

الجلسات النقاشية المصاحبة لفعالية (مرحبا أوروبا) تسلط الضوء على أبرز مستجدات القطاع السياحي المحلي والعالمي ومقومات الجذب السياحي والمفردات والمنتجات والأنماط السياحية الطبيعية والبيئية الثرية والمتنوعة لتكتمل هذه المقومات بالقيم الثقافية والحضارية التي تتمتع بها سلطنة عُمان لتوفر تجربة سياحية عمانية وعربية أصيلة.

هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة.

وقال إن:

الجلسات ستسلط الضوء على مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية مميزة في أوساط السياح الأوروبيين والتسهيلات والخدمات والعروض التي تستهدف السائح الأوروبي وتتوافق مع متطلباته واهتماماته، مشيرا إلى أن هذه الفعالية وما يصاحبها من جلسات نقاشية وتقديم أوراق عمل يسهم في التعريف بشكل أشمل وأوسع بالمناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية و المواقع التراثية، وتعزيز الحركة السياحية إليها على مدار العام، في مختلف محافظات سلطنة عُمان وتقديم صورة شاملة لهذه الشركات مما سينعكس دورها لاحقا في ترويجها لسلطنة عُمان، مؤكدًا أن فعالية (مرحبا أوروبا ) تعد إضافة قيمة للمساهمة في تعزيز التعاون مع هذه الشركات لجذب السياح من الأسواق المستهدفة و تبادل الخبرات والمعرفة مع الشركات النظيرة لها في سلطنة عُمان.

جانب من الحضور.

يذكر أن:

فعالية (مرحبا أوروبا) تهدف إلى استقطاب الحركة السياحية من مختلف الأسواق السياحية وضمن خطة وزارة التراث والسياحة الترويجية للعام الحالي، كما أنّ فعالية (مرحبا أوروبا) تأتي ضمن الفعاليات التي تعول عليها الوزارة في مجال الترويج السياحي وتعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية مهمة وفاخرة على خارطة السياحة العالمية.

حضر افتتاح الحلقة سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل الوزارة للسياحة، وعدد من المسؤولين في الوزارة.