المؤتمر العلمي لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة

العميري: تعمل شرطة عُمان السلطانية على تحقيق أهدافها وفق رؤية واضحة المعالم نحو تحقيق المزيد من المنجزات الشرطية التي أتت ثمارها على هذه الأرض الطيبة أمنًا واستقرارًا.
المقدم: خليفة بن سعيد العميري مدير مركز البحوث والدراسات بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.
المقدم: خليفة بن سعيد العميري مدير مركز البحوث والدراسات بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

السبت,17 سبتمبر , 2022 5:17م

أعلنت الأكاديمية السُّلطانية للإدارة عن فتح باب التقدم لبرنامج “الماجستير في القيادة والإدارة” ويستهدف 25 مشاركًا من رؤساء الأقسام ومن في حكمهم بوحدات الجهاز الإداري للدولة بهدف إعداد قيادات تنفيذية تسهم في بناء جهاز إداري فاعل ومبتكر.

عن هذا الموضوع يحدثنا المقدم: خليفة بن سعيد العميري مدير مركز البحوث والدراسات بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

بداية نشكركم على تسليط الضوء على مؤتمر شرطة عمان السلطان وأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة (50) عامًا لإنجازات وطموحات.

وعن أهداف المؤتمر وبداية انطلاقه:

عملت شرطة عُمان السلطانية على تحقيق أهدافها وفق رؤية واضحة المعالم نحو تحقيق المزيد من المنجزات الشرطية التي أتت ثمارها على هذه الأرض الطيبة أمنًا واستقرارًا، حيث ترتكز رؤيتها المستقبلية على بناء شرطة عصرية حديثة على مستوى عالٍ من التطور، قادرة على أداء الواجب المنوط بها بكل كفاءة واقتدار.

ويتابع:

وانطلاقًا من ذلك، يأتي سعي أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لتنظيم مؤتمرها العلمي ليسلط الضوء على مسيرة شرطة عُمان السلطانية، ويستخلص التجارب والخبرات والكفاءات العلمية والعملية، إدراكًا من الأكاديمية بأهمية تبادل الرؤى والأفكار لاستشراف مستقبل أكثر إشراقاً في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى، حفظه الله ورعاه.

ويضيف:

جاء هذا المؤتمر العلمي لتسليط الضوء المنجزات التي تحققت خلال الفترة الماضية وأيضًا المستقبلية.

يهدف المؤتمر لعدة أهداف منها:

ـ استعراض مسيرة شرطة عُمان السلطانية خلال خمسون عاما، وتدارس مراحل التطور والتقدم الذي شهدته، واستطلاع آفاق المستقبل، من خلال تحليل وتقييم مختلف مجالات العمل الشرطي.

ـ الوقوف على أحدث التقنيات والتجارب العلمية والتدريبية في الإعداد والتأهيل، وإجراء المقارنات للوصول لأفضل الممارسات خدمةً للعمل الشرطي.

ـ الوقوف على أحدث التقنيات والتجارب، ورصد التحولات التي يشهدها المجتمع كذلك تقييم تحديات التي تعترض مسيرة الأمن والتنمية”.

ـ رصد التحولات التي يشهدها المجتمع في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية، وتقييم التحديات التي تعترض مسيرة الأمن والتنمية.

اقتربوا أكثر من التفاصيل عبر الرابط أدناه: