أهم الأخبار المحلية في صور

الاجتماع الثالث عشر
شاركت سلطنة عمان في الاجتماع الثالث عشر للجنة رؤساء ومديري الإدارات الضريبية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عُقِد بالدوحة بدولة قطر الشقيقة، ترأس الوفد معالي ناصر بن خميس الجشمي رئيس جهاز الضرائب.
تستمر يومين
بدأت اليوم بمسقط أعمال حلقة العمل الفنية بشأن “مشروع إعداد الخطة الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية في سلطنة عُمان” التي تهدف إلى إعداد خطة تحديد احتياجات التكيف مع التغيرات المناخية والمساهمة في إرساء التخطيط السليم لآثار وتداعيات التغيرات المناخية في القطاعات التنموية في سلطنة عمان.
أعمال المؤتمر الدولي
تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم في أعمال المؤتمر الدولي: أسبوع اليونسكو للتعلم الرقمي، الذي عقد في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في العاصمة الفرنسية باريس، وحمل هذا العام شعار “توجيه التكنولوجيا في التعليم” ويستمر حتى الخامس من سبتمبر الجاري.
دشنت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة الوسطى مشروع تحصين الثروة الحيوانية بمحافظة الوسطى من خلال ندوة توعوية للتعريف بأهمية التحصين ودوره في حماية الثروة الحيوانية.
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عدم ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول لعام 1446هـ، وعليه يكون يوم غدٍ الأربعاء المتمّم لشهر صفر لعام 1446هـ الموافق له 4 من سبتمبر 2024م، ويكون يوم الخميس غرّة شهر ربيع الأول لعام 1446هـ، الموافق له 5 من سبتمبر 2024م.
تمكنت مبادرة بيئية عُمانية بمحافظة الظاهرة من توزيع أكثر من 7 آلاف شتلة من الأشجار البرية على مختلف المؤسسات العامة والخاصة والأفراد في ولايات المحافظة؛ بهدف استدامة الرقعة الخضراء للبيئة البرية.
اختتمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم بالتعاون مع مؤسسة الجدران المتساقطة الألمانية “مسابقة مختبر الجدران المتساقطة”، التي تقام في نسختها التاسعة بمحافظة مسقط.