ختام التمرين العسكري العُماني المصري

نُفّذ التمرين بدايةً من 4 إلى 13 من سبتمبر الجاري.
التمرين العسكري العُماني  المصري "قلعة الجبل"
التمرين العسكري العُماني المصري "قلعة الجبل"

الثلاثاء,13 سبتمبر , 2022 8:31م

اختُتم صباح اليوم التمرين العسكري العُماني المصري “قلعة الجبل”، الذي انطلقت مجرياته بمنطقة التمارين العسكرية بولاية الجبل الأخضر، والذي نفّذته وحداتٌ من مظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العُماني ووحداتٌ من قوات المظلات والصاعقة بالجيش المصري، وبإسنادٍ من سلاح الجو السلطاني العُماني.

رعى ختام التمرين اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني بحضور العميد أركان حرب أحمد زكي أحمد طه رئيس أركان وحدات المظلات المصرية، والعميد أركان حرب طارق فاروق نصار رئيس أركان وحدات الصاعقة.

عدد من كبار الضباط بالجيش السلطاني العُماني

وقد شمل التمرين العسكري العُماني المصري “قلعة الجبل”..

عددًا من التدريبات العسكرية، تمثّلت في أساليب القتال الحديثة والمسير الجبلي والمهارات القتالية في المناطق الوعرة، وقد نُفّذ التمرين بدايةً من 4 إلى 13 من سبتمبر الجاري.

الجدير بالذكر أن..

التمرين العسكري العُماني المصري “قلعة الجبل” قد نُفّذ وفق الخطة التدريبية لقيادة الجيش السلطاني العُماني، وضمن البرامج التدريبية السنوية التي يتم إعدادها وتنفيذها تحقيقًا للأهداف التدريبية المنشودة، ولتبادل الخبرات العسكرية والمهارات القتالية المختلفة مع الدول الشقيقة والصديقة.

حضر ختام التمرين عددٌ من كبار الضباط بالجيش السلطاني العُماني، وعددٌ من كبار الضباط بالجيش المصري والملحقُ العسكري بسفارة جمهورية مصر العربية بمسقط، وجمعٌ من الضباط وضباط الصف بالجيش السلطاني العُماني.