الثلاثاء.. انطلاق سباقات عُمان للتزلج المظلي بمشاركة 12 رياضيًّا محترفًا

بمشاركة 12 رياضيًّا محترفًا من داخل سلطنة عُمان وخارجها بدءًا من شواطئ ولاية الدقم بمحافظة الوسطى وصولًا إلى محمية رأس الجنز بمحافظة جنوب الشرقية.
تستمر 7 أيام.
تستمر 7 أيام.

الأحد,30 يونيو , 2024 4:44م

تنطلق بعد غدٍ الثلاثاء سباقات عُمان للتزلج المظلي 2024 بمشاركة 12 رياضيًّا محترفًا من داخل سلطنة عُمان وخارجها بدءًا من شواطئ ولاية الدقم بمحافظة الوسطى وصولًا إلى محمية رأس الجنز بمحافظة جنوب الشرقية وتستمر 7 أيام.

وتأتي النسخة الأولى من البطولة بتنظيم الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، في إطار جهودها المتواصلة لتحقيق التنويع السياحي والتزامها بتعزيز قطاع التجارب والمغامرات.

وستسهم إقامة السباقات في إبراز العديد من المعالم السياحية في سلطنة عُمان، عبر التغطيات الإعلامية المصاحبة، بمشاركة الرياضيين العُمانيين والدوليين، من بينهم بركات الكندي، الذي يتمتع بخبرة تمتد لـ 12 عامًا في رياضة التزلج المظلي، وعزان السناني المصور البحري ومدرب الغوص المعتمد من اتحاد مدربي الغوص المحترفين بأكثر من 15 ألف تجربة غوص مسجلة حتى الآن، إلى جانب ماجد جمال هاوي رياضة التزلج المظلي وروبن لنتن المحترف الهولندي الذي فاز بسباق ريد بول في عام 2005، إضافةً إلى هانا وايتلي بطلة بريطانيا في التزلج المظلي، وميتو مونتيرو مدرب التزلج على الأمواج وفرناندو فيرنانديس الرياضي المبتكر في الألعاب الرياضية الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

بمشاركة 12 رياضيًّا محترفًا من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وقال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: 

“تتميز سلطنة عُمان بوجود مقوّمات طبيعية وافرة ومتنوعة، الأمر الذي يجعلها وجهة رائدة لتقديم منتجات وتجارب سياحية فريدة من نوعها ويترجم تنظيم هذه السباقات إيماننا بالدور المحوري الذي تقوم به مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية لترويج المقومات السياحية وإبرازها أمام العالم، بما يسهم في دعم نمو القطاع السياحي وترسيخ مكانة سلطنة عُمان على خارطة السياحة الدولية”.

وأكد على أن:

تنظيم هذه السباقات يأتي انسجامًا مع التوجهات الاستراتيجية للمجموعة والمتمثلة في تحقيق التنويع السياحي وتعزيز قطاع التجارب والمغامرات عبر توظيف الإمكانات الطبيعية الفريدة والمتنوعة، كما يجسّد التزامها بصناعة تجارب مستدامة وصديقة للبيئة لعشّاق المغامرات من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى ذلك، يعد هذا الحدث فرصة مميزة لتعزيز مكانة سلطنة عُمان وجهة عالمية بارزة لإقامة الفعاليات الرياضية وأنشطة المغامرات.