ندوةٌ تستعرض مبادرات المؤسسات الوطنية لتحقيق الحياد الصفري الكربوني

هدفت الندوة التي شارك فيها من 50 مشاركًا يمثلون عددًا من الجهات الوطنية المعنية والمهتمة بموضوع الحياد الصفري إلى التعريف بالحياد الصفري الكربوني.
بحلول 2050.
بحلول 2050.

الأربعاء,26 يونيو , 2024 11:42ص

استعرضت ندوة الحياد الصفري الكربوني التي نظمتها اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة في دائرة قطاع العلوم بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان مبادرات المؤسسات الوطنية لتحقيق الحياد الصفري بحلول 2050.

وهدفت الندوة التي شارك فيها من 50 مشاركًا يمثلون عددًا من الجهات الوطنية المعنية والمهتمة بموضوع الحياد الصفري إلى التعريف بالحياد الصفري الكربوني والفوائد المحصلة من تطبيقه على المستوى المحلي، وإبراز المشروعات والمبادرات التي تعمل عليها الجهات المعنية في سلطنة عُمان لتحقيق الحياد الصفري الكربوني.

جانب من المشاركون في الندوة.

وأبرزت الندوة أهمية تبادل الأفكار والخبرات بين المؤسسات لتحقيق “رؤية عُمان 2040″، وخاصة أولوية البيئة والموارد الطبيعية لتحقيق التوازن بين متطلبات أهداف التنمية المستدامة واستخدام مستدام للموارد والثروات الطبيعية بهدف تعزيز نمو الاقتصاد الوطني.

تضمن برنامج الندوة..

جلستي عمل، تمحورت الأولى حول التعريف بالحياد الصفري الكربوني ونشر الوعي المجتمعي، واستعرضت 4 أوراق عمل حول دور جائزة اليونسكو-السُّلطان قابوس لصون البيئة في دعم القضايا البيئية، ودور القطاع الخاص في الوصول إلى الحياد الصفري الكربوني، والاستراتيجية الوطنية للحياد الصفري الكربوني، وتنمية الوعي البيئي للوصول إلى الحياد الصفري الكربوني.

جانب من أعمال الندوة.

فيما تمحورت جلسة العمل الثانية..

للندوة حول المشروعات والمبادرات التي تعمل بها الجهات المعنية في سلطنة عُمان لتحقيق الحياد الصفري الكربوني، ومنها جهود وزارة التربية والتعليم في هذا الجانب، ومبادرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الوصول للحياد الصفري الكربوني، ومبادرة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وجمعية البيئة العُمانية، ومبادرات المؤسسات الشبابية للوصول للحياد الصفري الكربوني.