مبادرة “تكافؤ الفرص الوطنية ” تستعرض 11 تجربة مبتكرة

تضمنت المبادرة تقديم عدة تجارب ناجحة لمشروعات مبتكرة لرواد الأعمال والمؤسسات الداعمة.
مبادرة "تكافؤ الفرص الوطنية"
مبادرة "تكافؤ الفرص الوطنية"

الإثنين,24 يونيو , 2024 5:21م

استضافت النسخة الثانية من مبادرة “تكافؤ الفرص الوطنية” اليوم 11 تجربة مبتكرة لرواد الأعمال العُمانيين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بمبنى الهيئة بمسقط.

وتضمنت المبادرة – التي نظمتها الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحرة بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه – تقديم عدة تجارب ناجحة لمشروعات مبتكرة لرواد الأعمال والمؤسسات الداعمة تستعرض نمو بيئة الأعمال في سلطنة عُمان بشكل عام وفي المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والمدن الصناعية بشكل خاص، وشملت المبادرة معرضا مصاحبا قدمت فيه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة منتجاتها وخدماتها المبتكرة.

ووضح صالح بن حمود الحسني مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة أن:

الفعالية تهدف إلى ترسيخ مبدأ إيجاد بيئة تجارية عادلة ومتساوية تحفز على الاستثمار والنمو الاقتصادي في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وتعزز الابتكار والريادة، وتسهم في بناء بيئة أعمال داعمة ومشجعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويرفع دور القطاع الخاص في التنمية المستدامة.

من جانبه قال حسام بن سلام الخروصي مسؤول أول بصندوق عُمان المستقبل إنه:

تم تخصيص ١٠ بالمائة من رأس مال الصندوق للاستثمارات التي تندرج ضمن مظلة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورأس المال الجريء، مضيفا أن الصندوق يستهدف مختلف القطاعات الاستثمارية باستثناء قطاعي النفط والغاز والقطاع العقاري.