أطلقت محافظة مسندم الیوم خدمة المراجعین عبر بوابة المحافظة الإلكترونیة وذلك في سبیل تحقیق التحول الإلكتروني الذي تتبناه المحافظة ومواكبة للتطویر والتحسین في تقدیم الخدمات الحكومیة بكفاءة ودقة، بقصد التسھیل والتیسیر على المراجعین لتخلیص خدماتھم بسهولة ويسر.
وقال مبارك بن علي الرحبي رئيس مكتب محافظ مسندم:
إن الخدمة الإلكترونیة المقدمة تھدف إلى الانتقال بخدمات المحافظة من المعاملات الورقیة إلى التحول الإلكتروني لتحقیق الاستفادة القصوى من تقنیة المعلومات والاتصال في تقدیم وتسھیل الخدمات، وتحسین تجربة المستخدم، وربط الإجراءات والمعاملات ذات العلاقة فیما بینھا لإیجاد الدقة العالية في الأداء، والتقلیل من الاستھلاك الورقي، وتوفیر الجھد والوقت إضافة إلى مواكبة عصر التطور والتقنیة التي تسھم بدورھا في تحسین الرضى والقبول من المستفيد تجاه خدمات المحافظة.
وأضاف:
إن الخدمة تتیح للمستفيد تقدیم الشكاوي والبلاغات والاستفسارات والاقتراحات ومتابعتھا من خلال شبكة الإنترنت دون الحاجة للحضور الى مبنى المحافظة، أما بالنسبة للطریقة الإلكترونیة فإن المراجع ھو الذي یقوم بالدور بنفسه من خلال دخوله في الموقع الإلكتروني الخاص بالمحافظة (https://www.mg.gov.om/ ) ثم الدخول إلى نظام الخدمات الإلكترونیة ثم الضغط على أیقونة تسجیل زائر لیقوم بتعبئة بیانات الطلب مع ملخص موضوع طلبه ضمن الاستمارة الإلكترونیة المتوافرة بالنظام والمخصصة لھذا الغرض مع إمكانیة إرفاق ما یعزز طلبه من مرفقات ثم بعد ذلك یضغط على زر الإرسال ویجري استقبال الطلب من قبل دائرة خدمات المراجعین لإتمام بقیة الإجراءات، أو عن طریق الرابط المباشر للخدمة التي أعلنتها المحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمكتب محافظ مسندم.