بالصور.. أبرز الأحداث والأخبار المحلية في سلطنة عُمان

احتفلت سلطنة عُمان ومملكة بلجيكا مساء اليوم بدار الأوبرا السُّلطانية مسقط، بمرور أكثر من 46 عامًا على العلاقات الثنائية والدبلوماسية التي تربط بينهما؛ شهدت خلالها نموّا ملحوظًا في الشراكة الاقتصادية والاستثمارية عبر مشروع ميناء الدقم.
أعلنت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا” عن إدراج نافذة الشكاوى والبلاغات التي يتيحها جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ضمن أفضل التجارب العربية المتميزة في مشروع ENACT.
عقدت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة اليوم اجتماعًا بالقيادة العامة للشرطة برئاسة معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.
أثبتت دراسة حقلية قام بها فريق بحثي من مكتب حفظ البيئة بهيئة البيئة لتتبع انتشار الوعل العربي (الطهر) في منطقة رأس أبو داود بمحافظة مسقط قدرة حيوان الطهر العربي بصفته حالة نادرة على الشرب من مياه البحر بعدما رصدته الكاميروات الفخية في 3 مناسبات مختلفة.
أصدرت وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 بالتعاون مع بنك العزّ الإسلامي اليوم بمسقط 3 أدلّة استرشاديّة تُعنى بإدارة الجودة والتميز المؤسسي، والابتكار المؤسسي، وتطبيق منهجية التحسين المستمر “لين”.
احتفلت كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية اليوم بتخريج طلبة دبلوم التعليم التقني الدولي وتكريم الطلبة المجيدين في صفوف النقل للعام الأكاديمي 2023/2024م، وذلك تحت رعاية اللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السلطاني العُماني.
مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة يستعرضان عددًا من الموضوعات منها دعم التكامل بين مؤسسات الدولة.
أطلقت الأكاديميّةُ السُّلطانيّة للإدارة اليوم البرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الإدارات الوسطى والعليا في القطاع الخاص “اعتماد” في نسخته الثالثة بمشاركة 202 موظف على دفعتين من العاملين في القطاع الخاص وروّاد الأعمال.
سلطنة عُمان وموريتانيا توقعان على عددٍ من مذكرات التفاهم.
توقيع اتفاقيات شراكة ودعم لجائزةِ ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية.
أعلنت مؤسسة بوشر الوقفية بالشراكة مع فريق “نداء الخيري” عن إشهار مشروع “مبنى نداء الخير الوقفي”؛ بهدف تحقيق دخل سنوي يصل إلى 144 ألف ريال عُماني لدعم الأسر والأفراد المستحقين.
المُتحف الوطني ينظم أمسية ثقافية في متحف الإرميتاج بسانت بطرسبورغ.