في نسخته الثانية.. انطلاق طواف صلالة للدراجات الهوائية بمحافظة ظفار

شهدت المرحلة الأولى من الطواف التي انطلقت من شلالات دربات إلى عين إيشات لمسافة 116 كم.
المرحلة الأولى من الطواف التي انطلقت من شلالات دربات | العمانية
المرحلة الأولى من الطواف التي انطلقت من شلالات دربات | العمانية

الأحد,11 سبتمبر , 2022 8:03م

انطلق صباح اليوم طواف صلالة للدراجات الهوائية في نسخته الثانية، والذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية ووزارة التراث والسياحة بمشاركة 70 دراجًا يمثلون 11 فريقًا منها 7 فرق من سلطنة عُمان، ويستمر لـ 4 أيام.

طواف صلالة للدراجات الهوائية

وشهدت المرحلة الأولى من الطواف التي انطلقت من شلالات دربات إلى عين إيشات لمسافة 116 كم تتويج الدراج الإماراتي سيف الكعبي بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني الدراج الإماراتي جابر المنصوري وحقق الدراج الإماراتي خالد معيوف المركز الثالث.

ويهدف طواف صلالة إلى الترويج للمقومات السياحية والثقافية التي تمتاز بها محافظة ظفار وزيادة روح التنافس بين المتسابقين والارتقاء بالجانب الفني للعبة، وصقل مهارات الدراجين العُمانيين وتجويد المستوى الفني واكتشاف المواهب واختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية وبناء القدرات الفنية للمنظمين من الشباب العُماني.

طواف صلالة للدراجات الهوائية

وحصل الدراج الإماراتي سيف الكعبي على القميص الأزرق للترتيب العام بالزمن والقميص الأخضر للترتيب العام بالنقاط والقميص الفضي على مستوى الصعود وجاء الإماراتي عبدالله الحمادي في المركز الأول على مستوى (تحت 23 عامًا).

طواف صلالة للدراجات الهوائية

وتتواصل غدًا الاثنين مراحل الطواف من خلال المرحلة الثانية، والتي سوف تنطلق من أمام متنزه البليد الأثري مرورًا بحجيف وانتهاءً بقيرون حيريتي لمسافة 100 كيلومتر، وستقام منافسات المرحلة الثالثة يوم الثلاثاء القادم من أمام حصن مرباط مرورًا بعقبة حشير ثم طوي اعتير وختامًا بوادي دربات لمسافة 123 كيلومترًا، ويختتم الطواف يوم الأربعاء القادم من خلال المرحلة الرابعة من خور روري إلى مركز البلدية الترفيهي لمسافة 116 كيلومترًا.