سلطنة عُمان تشارك في فعاليات قمة “AIM” للاستثمار 2024 بأبوظبي

شهدت القمة التي جاءت تحت شعار "التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميًّا" واختُتمت أعمالها اليوم، مشاركة واسعة.
فعاليات الدورة الـ 13
فعاليات الدورة الـ 13

الخميس,9 مايو , 2024 2:00م

استعرضت سلطنة عُمان ممثلةً بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومجموعة أسياد خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 13 من قمة “AIM” للاستثمار بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، المقوّمات التنافسية والفرص الاستثمارية والحوافز التجارية التي تقدّمها للمستثمرين، إضافة إلى البنى الأساسية اللوجستية التي جعلتها وجهةً استثماريةً لكبرى الشركات العالمية.

فعاليات الدورة الـ 13 من قمة “AIM” للاستثمار.

وأكدت سعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار على:

أهمية مشاركة سلطنة عُمان في هذه القمة التي تعد من أبرز المؤتمرات السنوية في مجال الاستثمار والتنويع الاقتصادي، مضيفة أن المشاركة جاءت للترويج لسلطنة عُمان كوجهة جاذبة للاستثمارات تتمتع بمزايا وحوافز تنافسية متعددة.

وأشارت سعادتها إلى أنه:

تم خلال أعمال القمة عرض الفرص الاستثمارية الواعدة في سلطنة عُمان التي تستهدف التنويع الاقتصادي والنمو المستدام من خلال تقديم ورقة عمل عن الاستثمار في سلطنة عُمان، كما تضمنت المشاركة تخصيص ركن عُماني يعرض المزايا التنافسية لسلطنة عُمان؛ بهدف استقطاب المستثمرين المحتملين وصناع القرار من مختلف دول العالم.

من جانبه، أوضح أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول بمجموعة أسياد، أن:

مشاركة المجموعة في هذه القمة تأتي تأكيدًا على دورها كمُمكّن أساسي للمشاريع وبيئة الأعمال في سلطنة عُمان، من خلال تقديم حلولٍ لوجستية متكاملة ودعمٍ شاملٍ عبر منظومتها المترابطة التي تضمّ موانئ عالمية ومناطق حرّة وحلول شحن بحرية وبرية وجوية وأصولًا لوجستية.

مشيرًا إلى أن:

المجموعة استطاعت من خلال خدماتها المتكاملة إنشاء شبكةٍ دولية تربط الموانئ العُمانية بأبرز المراكز التجارية حول العالم وتحويل المناطق الحرّة والاقتصادية الخاصة في سلطنة عُمان إلى مراكز استثمارية عالمية نجحت بجذب استثمارات أجنبية مباشرة بأكثر من مليار ريال عُماني في عام 2023م.

فعاليات الدورة الـ 13 من قمة “AIM” للاستثمار بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

من جهتها قدمت صالة “استثمر في عُمان” ورقة عمل استعرضت خلالها مميزات البيئة الاستثمارية في سلطنة عُمان وأهم الحوافز المقدمة لمجتمع الأعمال والتعريف بالمستجدات الاقتصادية وقوانين الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للمستثمرين في مختلف القطاعات.

كما قدمت مجموعة أسياد ورقة عمل سلطت خلالها الضوء على الحلول المبتكرة والمستدامة التي تقدمها ضمن منظومتها اللوجستية المتكاملة وشراكاتها العالمية لتعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي عالمي.

وقد شهدت القمة التي جاءت تحت شعار “التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميًّا” واختُتمت أعمالها اليوم، مشاركة واسعة من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين للشركات الإقليمية والعالمية ومحافظي البنوك المركزية.