اختتام فعالية “معًا نتكاتف” لمكافحة المؤثرات العقلية بمطرح

اشتمل الحفل على العديد من البرامج من بينها فعاليات رياضية ومعرض توعوي.
فعالية "معًا نتكاتف"
فعالية "معًا نتكاتف"

الثلاثاء,30 أبريل , 2024 9:26م

 اختتمت اليوم بولاية مطرح فعالية “معًا نتكاتف” لمكافحة المؤثرات العقلية التي نظمها مكتب سعادة الوالي وجمعية المرأة العُمانية بالولاية.

رعى الحفل سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.

اشتمل الحفل الذي جاء برعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية على العديد من البرامج من بينها فعاليات رياضية ومعرض توعوي إضافة إلى عرض مرئي لمسابقة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد ألقى الشيخ سالم بن علي النعماني خلال الحفل..

محاضرة توعوية وتثقيفية تناول خلالها العديد من الجوانب المهمة المتعلقة ببعض الظواهر السلبية في المجتمع وأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية ومدى تأثير التدخين على الأسرة والمجتمع، وكذلك دور الأسرة في حماية أبنائها من هذه الآفة وأهمية التكاتف مع كافة الجهات ذات العلاقة.

الشيخ سالم بن علي النعماني.

من جانبها..

قدمت الدكتورة هادية جعفر اللواتيا عرضًا عن حملة “معًا نتكاتف” التي تم تدشينها في عام 2023، وهي حملة وطنية تهدف إلى مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتقام في إطار المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة وتقام كل عامين.

وبينت في عرضها المرئي أن:

فكرة الحملة تقوم على تبني أنشطة ومبادرات مجتمعية تهدف إلى توعية المجتمع وتسهم في الحد من خطر هذه المؤثرات وتعتمد في ذلك على إشراك جميع أفراد المجتمع بمن فيهم المتعافين من إدمان المخدرات.

حضر الفعالية..

سعادة الشيخ المنذر بن أحمد المرهون والي مطرح رئيس اللجنة الصحية بولاية مطرح وعدد من المدعوين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ورئيسة وعضوات جمعية المرأة العُمانية بالولاية وطلبة وطالبات المدارس وعددٌ من أفراد المجتمع.