غدًا.. بدء أعمال المؤتمر العقاري وأسبوع عُمان للتصميم والبناء 2024

يعد المؤتمر الحدث السنوي الأكبر في قطاع التطوير العقاري بسلطنة عُمان.
بمشاركة محلية ودولية
بمشاركة محلية ودولية

الأحد,28 أبريل , 2024 10:38ص

 تبدأ غدًا “الاثنين” بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، أعمال المؤتمر العقاري و”أسبوع عُمان للتصميم والبناء 2024″ بمشاركة محلية ودولية واسعة من ذوي الخبرة والشركات العاملة في مجال التطوير العقاري.

يرعى افتتاح المؤتمر والأسبوع معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني.

ويعد المؤتمر الحدث السنوي الأكبر في قطاع التطوير العقاري بسلطنة عُمان، ويصاحبه المعرض العقاري التاسع و”أسبوع عُمان للتصميم والبناء 2024″ في نسخته التاسعة عشرة، حيث يتيح المؤتمر العديد من الفرص لتبادل المعارف والخبرات والتجارب والاستفادة منها، إلى جانب استعراض أبرز التقنيات الحديثة في مجال التطوير العقاري.

ويسعى المؤتمر في هذه النسخة إلى:

تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة استثمارية واعدة في مجال التطوير العقاري، وتعزيز التواصل والشراكة في القطاع العقاري، ومشاركة التجارب والخبرات لدعم نمو القطاع، إضافة إلى تحفيز الشركات الناشئة في هذا المجال وتعزيز كفاءة الصناعة العقارية وتسليط الضوء على آخر التطورات التقنية في هذا المجال.

وسيضم المعرض مشاركة واسعة لمختلف مشروعات وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، أهمها:

  • مشروع وجهة الجبل الأخضر.
  • مدينة السلطان هيثم.
  • واجهة عُمان البحرية في الخوير داون تاون.
  • المدينة المستقبلية بواجهة عُمان السياحية صلالة.
  • مدينة صحار المستقبلية.
  • وعرض تفاصيل مشروع المخطط الهيكلي لمسقط الكبرى.

ويركز المؤتمر على:

موضوعات متنوعة تُسهم في نمو القطاع وتطوره كالفرص الاستثمارية والتحول الرقمي ونهضة المحافظات والتشريعات والقوانين وإدارة المرافق وجمعيات الملاك والمدن المستقبلية والابتكار والتحول الرقمي والتمويل والاستثمار العقاري والإسكان النموذجي والتسويق في القطاع العقاري.

ويشارك في المؤتمر..

أكثر من 50 خبيرا ومتحدثا عالميا وعُقد نحو 10 جلسات حوارية في موضوعات متنوعة يتم خلالها طرح 40 ورقة عمل، ويضم المعرض المصاحب حوالي 150 عارضا من 40 دولة مشاركة.