أهم قرارات اجتماع لجنة الخدمات والتنمية بمجلس الشورى مع الرئيس التنفيذي لشركة نماء؟

أشادت اللجنة بالجهود التي بذلها القائمون على القطاع من أجل إعادة الخدمة للمحافظات المتأثرة.
سعادة راشد المنجي عضو لجنة الخدمات والتنمية والاجتماعية بمجلس الشورى
سعادة راشد المنجي عضو لجنة الخدمات والتنمية والاجتماعية بمجلس الشورى

الخميس,8 سبتمبر , 2022 1:10م

لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية استضافة ممثلين عن مجموعة نماء القابضة والشركة العمانية لنقل الكهرباء، لمتابعة مستجدات حالة انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع من محافظات سلطنة عُمان الموصول بالشبكة الرئيسة، (ما عدا البريمي ومسندم وظفار وشمال الباطنة).

الشورى تستضيف ممثلي مجموعة نماء القابضة والشركة العمانية لنقل الكهرباء.

الحديث عن هذا الاجتماع وأبرز ما دار فيه، ومن كان يمثل شركة الكهرباء؟

سعادة راشد المنجي عضو لجنة الخدمات والتنمية والاجتماعية بمجلس الشورى ممثل ولاية أبرء يجبنا عن هذه التساؤلات:

للانقطاع المفاجئ للكهرباء وفي خمس (5) محافظات هو موضوع وطني مهم، لذلك اجتمعت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى صباح يوم الأربعاء 9/7 بمجموعة نماء القابضة وبحضور الدكتور المهندس عمر الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة والشركات العاملة في نطاقها للوقوف على مسببات هذا الانقطاع المفاجئ.

سعادة راشد المنجي عضو لجنة الخدمات والتنمية والاجتماعية بمجلس الشورى

وعن الاجتماع قال عضو لجنة الخدمات:

في الحقيقة ما حدث أثناء اللقاء تحدث المختصون عن تقديم اعتذارهم للمواطن والمقيم عن الأضرار التي لحقت بهم جراء هذا الانقطاع، كما ركز الاجتماع على الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي.

كما تم التأكيد على إنه تم تشكيل فريق عمل داخلي من الشركة للتحقيق حول ماهية الخلل الفني إلى جانب فريق أخر مشكل من قبل هيئة الخدمات العامة للتحقيق في الأمر، أيضًا أشادت اللجنة بالجهود التي بذلها القائمون على القطاع من أجل إعادة الخدمة للمحافظات المتأثرة، مؤكدين على متابعتها لنتائج فرق التقييم للوقوف على أسباب الانقطاع، ورفع تقريرها المتكامل حول الموضوع.

جدير بالذكر..

إن حادثة انقطاع التيار الكهربائي بتاريخ 5 سبتمبر، أوضح خلالها المختصون بـأن أسباب الحادثة تمثل في خروج خطين جهد 400 ك ف من محطة عبري إلى محطة النهيدة نتيجة لخلل فني مشيرين بأن الخروج التلقائي الذي حدث لباقي الخطوط والمحطات هو لحمايتها من أي ضرر.

متابعة وتفاصيل أكثر: