الجيش السلطاني العُماني يواصل جهوده لاحتواء تأثيرات الحالة الجوية

جرّاء الحالة الجوية (منخفض المطير) على عدد من محافظات سلطنة عُمان.
(منخفض المطير)
(منخفض المطير)

السبت,20 أبريل , 2024 7:14م

تكثِّف وحدات الجيش السلطاني العُماني جهودها لاحتواء الآثار الناتجة جرّاء الحالة الجوية (منخفض المطير) على عدد من محافظات سلطنة عُمان.

وأنهت وحدات من الجيش السلطاني العُماني ممثلة بهندسة قوات السلطان المسلحة ونقليات قوات السلطان المسلحة والكتيبة الثانية من حرس الحدود أعمال تمهيد وإعادة فتح طريق (محضة – البريمي) أمام حركة السير بمحافظة البريمي، وذلك بعد تأثره بالأمطار الغزيرة وجريان الأودية مؤخرًا.

كما قامت بتقديم الإسناد اللازم والمعدات الثقيلة لإعادة تأهيل وفتح طريق (الفي) بولاية محضة بمحافظة البريمي.

وفي محافظة شمال الباطنة..

تواصلت اليوم جهود الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع مع باقي المؤسسات الحكومية الأخرى لاحتواء الآثار المترتبة على الحالة الجوية، حيث قدمت الإسناد الهندسي والدعم الفني لصيانة الطرق المتأثرة وتأهيلها بمحافظة شمال الباطنة من خلال إسناد المناطق المتأثرة بمضخات شفط المياه المتنقلة، وصهاريج نقل المياه، وتصريف تجمعات المياه، ومعدات الإسناد في طريق (وادي بني عمر) و(مخيليف) بولاية صحم و(وادي حيبي) بولاية صحار.

وفي محافظة جنوب الشرقية..

قامت وحدات من الجيش السلطاني العُماني ممثلة بكتيبة أمن الساحل بتقديم الإسناد والدعم اللازمين لإعادة فتح الطرق بولاية الكامل والوافي، والعمل على إزالة التجمعات الطينية ومخلفات الأودية من الطرق الرئيسة نتيجة الأمطار الغزيرة والأودية الجارفة.

كما نفذت وحدات الجيش السلطاني العُماني ممثلة بكتيبة الصحراء بنيابة سمد الشأن بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية عمليات إسناد بالمعدات الثقيلة والخدمات اللازمة؛ لإكمال أعمال الصيانة وتأهيل الطرق.

يأتي ذلك..

استمرارًا للجهود الوطنية والخدمات الإنسانية التي تقدمها قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع، جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الحكومية الأخرى.