حملة توعوية احتفاءً بيوم الصحة العالمي

يهدف المجلس من تنظيم هذه الحملة إلى نشر الوعي والمعرفة عن القضايا الصحية.
تحت شعار "صحتي، حقي".
تحت شعار "صحتي، حقي".

السبت,20 أبريل , 2024 7:11م

نظّم المجلس العُماني للاختصاصات الطبية بالتعاون مع الرابطة العُمانية لطب الأسرة اليوم حملة توعوية احتفاءً بيوم الصحة العالمي تحت شعار “صحتي، حقي”.

وشارك في الحملة التي أُقيمت بمسقط مول عدد من الأطباء المقيمين في برنامج طب وجراحة العيون وطب وجراحة العظام وطب الأسرة وطب الطوارئ في المجلس، إضافة إلى اختصاصي البصريات بقسم طب وجراحة العيون في مستشفى النهضة.

ويهدف المجلس من تنظيم هذه الحملة إلى نشر الوعي والمعرفة عن القضايا الصحية وتعزيز السلوكيات الصحية بين الأفراد والمجتمع والتوعية بأهمية الوقاية من الأمراض المزمنة، وأهمية الفحص المبكر والكشف عن الأمراض في مراحلها الأولى، وتشجيع وتمكين أفراد المجتمع على اتباع أنماط حياة صحية، والتركيز على العوامل المؤثرة على الصحة، وصولا لبناء مجتمعات صحية.

واشتملت الحملة على عدد من الفعاليات والأنشطة كان أبرزها:

المعرض التثقيفي الذي تمثل في مجموعة من الأركان المتعلقة بتقديم الاستشارات الصحية حول الأمراض المزمنة والصحة العامة واستشارات حول صحة العظام، والتوعية بأهمية الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي، إضافة إلى ركن الفحوصات الطبية (قياس مستوى السكر في الدم، وقياس ضغط الدم وكتلة الجسم، وفحوصات النظر).

حملة توعوية احتفاءً بيوم الصحة العالمي تحت شعار “صحتي، حقي”.

واستهدفت الحملة أفراد المجتمع مرتادي المركز التجاري (مسقط مول) المواطنين والمقيمين، وأفراد المجتمع المصابين بالأمراض المزمنة.

واطّلع الحضور على أركان المعرض التوعوي التي تهدف إلى التشجيع على اتباع أنماط حياة صحية مثل اتباع الأنظمة الغذائية المتوازنة وممارسة الرياضة بانتظام، وتعزيز السلوكيات الصحية الإيجابية، من خلال المرور بالأركان المتنوعة والحوارات المباشرة مع الأطباء.

وتُسهم هذه الحملات التوعوية في تحسين الصحة العامة وتقليل معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة وصولا إلى خفض تكاليف الرعاية الصحية على المدى البعيد.

يُذكر أنّ :

العالم يحتفل في السابع من أبريل من كل عام بيوم الصحة العالمي، وشعاره لهذا العام ٢٠٢٤ هو “صحتي حقي”.